الأخبار

من أجل فضاءات عمومية آمنة للفتيات و النساء

الرباط. : المنتدى الدولي الخامس المدن الٱمنة بدون عنف تجاه النساء و الفتيات


تارودانت نيوز

الدار البيضاء المكتب الإعلامي. محمد الدلاحي

احتضنت مدينة الرباط مؤخرا أشغال المنتدى الدولي الخامس المدن و المساحات العمومية الٱمنة تحت شعار”. مدن ٱمنة بدون عنف تجاه النساء و الفتيات ”
المنتدى عرف مشاركة أكثر من 200 من الخبراء و المسؤولين
الدوليين ينتمون إلى 20 بلدا .
المنتدى كان مناسبة لتدارس السبل الكفيلة و الفعالة بجعل الأماكن العامة ٱمنة من أجل الفتيات و النساء .
و مدينة الرباط المدينة الثانية بعد مدينة مراكش ،تنظم إلى مبادرة الأمم المتحدة العالمية المدن الٱمنة التي تهدف استقلالية الفتيات من النواحي الاجتماعية و الاقتصادية والسياسية في الأماكن العامة التي تخلو من جميع أنواع العنف المعوي و اللفظي و التحرش الجنسي .
و في كلمة بالمناسبة أوضح المدير الجهوي لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين و تمكين المرأة في الدول العربية أن المنتدى يعكس الأولوية التي تليها المملكة المغربية لحقوق المرأة.و أضاف أن التحرش ظاهرة عالمية ، وبين وفق دراسة شملت42 ألف امرأة في الاتحاد الأوروبي ،أظهرت أن 54. ٪ من النساء تعرضن التحرش الجنسي مرة واحدة على الأقل منذ سن 15 سنة ،وفي الدول العربية تصل النسبة إلى 60 ٪

وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية و المساواة و الأسرة السبت جميلة المصلي ،أكدت حرص المملكة المغربية عل مواصلة تفعيل كل الالتزامات المتعلقة بالتنمية للمرأة المغربية وتقنية حقوقها الاجتماعية و الثقافية و الاقتصادية والسياسية،مع ضمان تكافؤ الفرص مع الرجل ،باعتبارها فاعلة في التطور.

تارودانت نيوز /

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى