الأخبار

٠٠ الصيادلة ينتقدون اختفاء الكمامات و مواد التعقيم ؟

نفاذ المخزون خلق فوضى خارجة عن السيطرة


تارودانت نيوز
الدارالبيضاء :المكتب الإعلامي .

تقدمت رئيسة المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب بشكاية لدى رئاسة النيابة العامة طالبت من خلالها فتح تحقيق حول ما وصفته بالفوضى التي أصبحت غير متحكم فيها جراء اختفاء الأقنعة الواقية و مواد التعقيم بصفة نهائية من الصيدليات .

الشكاية جاءت على خلفية الهلع والترقب اللذين يصاحبان انتشار فيروس كورونا المستجد عبر العالم، وخصوصا منطقة البحر الأبيض المتوسط، وهو ما سبق أن أكده أمين بوزوبع، الكاتب العام لكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، الذي اعترف بقيام شركات مغربية خاصة بشراء كميات كبيرة جداً من الأقنعة الطبية الواقية من فيروس “كورونا” من صيدليات المملكة والمخازن الطبية، وتصديرها إلى الدول التي تشهد انتشاراً واسعاً لهذا الفيروس.

وفي وقت سبق للكاتب العام لكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب أن صرح لهسبريس بأن “هناك شركات استولت على السوق الوطني من كمامات كورونا وقامت بتصديرها إلى خارج المغرب، علماً أن نسبة تصدير هذه المستلزمات الطبية يجب أن تكون معقولة وتراعي الاحتياجات الوطنية”، قالت شكاية صيادلة المغرب التي تنتظر تحرك النيابة العامة إن “هذا الأمر يهدد بتقويض كل جهود الوقاية التي يجب على المواطن الالتزام بها للحد من انتشار عدوى كورونا والأنفلونزا الموسمية”.

وفي هذا الصدد طالبت الشكاية بوقف “الفوضى العارمة التي خرجت عن السيطرة، وما يشكله ذلك من مساس صريح وخطير بالأمن والسلامة الصحيين للمغاربة”، داعية إلى فتح تحقيق عبر تفعيل مقررات القانون المتعلق بمحاربة وزجر احتكار السلع والتخزين السري بغرض المضاربة ورفع الأسعار.

الشكاية طالبت لتفعيل مقررات الفصلين. 26 و 66 من قانون حرية الأسعار و المتعاقدين بمحاربة و زجر احتكار السلع و التخزين السري بهدف المضاربة و رفع الأسعار.

و أصدرت كونفيدرالية نقابات صيادلة المغرب بلاغا ،للرأي العام تستنكر فيه احتكار الكمامات ،من طرف الشركات الموزعة المستلزمات الطبية ،و رفعهاللأثمنة .

تارودانت نيوز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى