الأخبار

منظمة الصحة العالمية تعلن فيروس كورونا “وباء عالميا”

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، فيروس كورونا المستجد الذي يتفشى حول العالم "وباء عالميا"، لكنها أكدت أنه لا يزال من الممكن "السيطرة عليه


تارودانت نيوز. : وكالات.
الدارالبيضاء : المكتب الإعلامي .

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم تصنيف فيروس كورونا وباءً عالميا، نتيجة الانتشار السريع للمرض في أغلبية دول العالم، وأضاف المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن الإصابات بالوباء خارج الصين تضاعفت 13 ضعفا في الأسبوعين الأخيرين، حيث سجلت القارة الأوروبية 930 حالة وفاة و22 ألف إصابة، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وذكر مدير منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي اليوم أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد وصل إلى مستوى الوباء العالمي، مشددا على أن المنظمة تركز على دعم إيران بالتعاون مع الشركاء الدوليين.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد (COVID-19) أصبح “جائحة” أو وباء عالميا. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المدير العام للمنظمة في جنيف، اليوم الأربعاء.

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس، المدير العام للمنظمة، إن الأسبوعين الماضيين شهدا زيادة في عدد حالات الإصابة بالفيروس خارج الصين بـ 13ضعفا، وزاد عدد البلدان المتضررة ثلاثة أضعاف.

وأشار إلى أن هناك الآن أكثر من 118،000 حالة في 114 دولة، وفقد 4،191 شخصا حياتهم، فيما يصارع آلافٌ آخرون من أجل حياتهم في المستشفيات.

وأعرب المسؤول الأممي عن قلق عميق إزاء كل من المستويات المقلقة للانتشار وشدته، والمستويات المقلقة للتقاعس عن العمل. وأضاف:

“في الأيام والأسابيع المقبلة، نتوقع ارتفاعا أكثر لعدد الحالات وعدد الوفيات وعدد البلدان المتضررة. تقوم منظمة الصحة العالمية بتقييم هذه الفاشية على مدار الساعة”

تارودانت نيوز :وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى