الأخبار

المكتب الوطني للسكك الحديدية يوقف حركة القطارات بين مدن المملكة ابتداء من الإثنين القادم


الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي / متابعة.

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه سيتم ابتداء من يوم الإثنين 23 مارس الجاري، توقيف جميع قطارات خطوطه من وإلى جميع الوجهات.

وأكد المكتب الوطني للسكك الحديدية أن هذا الإجراء يأتي في إطار تعليمات السلطات التي تنص على فرض حالة الطوارئ الصحية ومنع السفر بين المدن المغربية عبر وسائل النقل العمومية، كوسيلة لإبقاء فيروس كورونا المستجد (COVID-19) تحت السيطرة.

أما بالنسبة للمتنقلين من أجل العمل والمتوفرين على الرخص المسلمة لهذا الغرض من طرف السلطات المختصة كما هو منصوص عليه من طرف وزارة الداخلية، فسيؤمن المكتب الحد الأدنى من قطارات القرب الرابطة بين الدار البيضاء-الرباط-القنيطرة والدار البيضاء-مطار محمد الخامس والدار البيضاء-سطات والدار البيضاء-الجديدة. يضيف البلاغ.

وإلى حدود هذا التاريخ، سيواصل المكتب ملاءمة برنامج سير القطارات تماشيا مع حركة تنقلات المواطنين، مع الإشارة إلى أن الحجز المسبق للتذاكر سيواكب تطور الوضعية حسب برنامج النقل المسطر.

ودعا المكتب زبناءه باحترام كل الإجراءات الاحترازية المعتمدة من طرف بلادنا والانخراط الكامل في المجهودات المبذولة من أجل الحد من تفشي هذا الوباء المستجد، كما وججهم لى الاطلاع والاستعلام باستمرار على هذه البرمجة “الظرفية” للقطارات، عبر مختلف قنوات التواصل الرسمية : مركز علاقة الزبناء على الرقم 2255 أو البوابة الإلكترونية على العنوان : www.oncf-voyages.ma أو التطبيق المتعلق بحركة القطارات:oncf.trafic.

تارودانت انيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى