أخبار محلية

اقليم تارودانت :انطلاق عملية ملأ “مطفيات” قرى و مداشير بجماعة تافنكولت


المكتب الاعلامي / تارودانت أنيوز.

تتواصل باقليم تارودانت عملية “تيويزي” المفهوم الجديد للتضامن الذي ارسى قواعده عامل الاقليم لتشمل مرة أخرى تزويد القرى و المداشر بالماء الصالح للشرب خاصة منها تلك التي تعرف تراجعا في كمية التساقطات بسبب الانحباس المطري الذيتعرفه مناطق مختلفة من البلاد.

في هذا الاطار أشرف صباح اليوم السبت 25 أبريل 2020، عبد الحفيظ البغدادي الكاتب العام لعمالة اقليم تارودانت بمعية رئيس دائرة أولادبرحيل وقائد قيادة تافنكولت ورئيس المجلس الجماعي لتافنكولت، (أشرف) على إعطاء إنطلاقة عملية ملئ عدد من ” مطفيات “بالجماعة الترابية تافنكولت.

و تقوم هذه العملية التي إنخراط فيها قطب دائرة أولادبرحيل، بملء “المطفيات” بالماء الصالح للشرب على مدى الثلاثة أشهر المقبلة.

كما ساهمت هذه البادرة خلق العديد من فرص شغل إضافية في صفوف أرباب الشاحنات و مرافقيهم، خصوصاً في هاته الظرفية المناخية و الإقتصادية الصعبة على كل المستويات لاسيما الخصاص المهول في الماء وقلة الكلأ للماشية.

وفي السياق ذاته، يُنتظر ان تشهد جماعة تافنكولت المرحلة الثانية من عملية توزيع الشعير المدعم، في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية بالاستمرار في مواكبة وضعية ساكنة المناطق الجبلية، وفي إطار تفعيل القرار المشترك بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية والمتعلق بإمداد الساكنة المتضررة من موجة البرد والتساقطات الثلجية بحصص من الشعير المدعم.
تارودانت أنيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق