الأخبار

أحوال الطقس ببلادنا ليومه الاثنين


الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي / و م ع .

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليومه الاثنين 27 أبريل، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار خلال النهار بأقصى كل من الجنوب الشرقي وجنوب البلاد. وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مصحوبة بكتل صبابية وذلك على سواحل وسهول المحيط الاطلسي وكذا سواحل البحر الابيض المتوسط.

كما سيلاحظ تمركز سحب أخرى غير مستقرة ومحملة بأمطار أو زخات رعدية فوق مرتفعات الاطلس والمناطق المجاورة لها والسفوح الجنوبية الشرقية والمنطقة الشرقية ، هذا الى جانب سحب كثيفة بعض الشيء ابتداء من الزوال مع نزول قطرات مطرية أو زخات ورعد محلي فوق كل من المناطق الشمالية الغربية والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الوسطى.

وسيعرف اقصى جنوب البلاد مرور سحب مدارية آتية من الجنوب مرفوقة بقطرات مطرية ورعد محلي، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب الى غائمة بباقي جهات المملكة ، هذا مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالاقاليم الجنوبية.
وستهب الرياح معتدلة الى قوية بعض الشيء من القطاع الشرقي أو من الشمال احيانا بالاقاليم الجنوبية، ومعتدلة القوة من القطاع الشرقي واحيانا من الجنوب بالجنوب الشرقي للمملكة ، بينما ستهب من القطاع الغربي أو من الشمال أحيانا بباقي الارجاء الاخرى .
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 08 درجات بمرتفعات الاطلس والريف ، وما بين 08 و 14 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية ، وستكون ما بين 14 و 22 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبالاقاليم الجنوبية .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و20 درجة بالاطلس والريف، وشمال المنطقة الشرقية وما بين 20 و 27 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والسايس والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية وما بين 27 و 33 درجة بالجنوب الشرقي وشمال الاقاليم الجنوبية وستكون ما بين 33 و 37 درجة بأقصى كل من الجنوب الشرقي وجنوب البلاد .

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز ، وقليل الهيجان ما بين رأس سبارطيل والداخلة ، ومحليا هادئا الى قليل الهيجان ما بين طرفاية وبوجدور ، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.

تارودانت أنيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى