الأخبار

الصحافة الورقية المغربية تحن إلى قرائها


تارودانت نيوز
الدارالبيضاء المكتب الإعلامي / محمد الدلاحي

مشاركة إيجابية للصحافة المغربية المكتوبة

تحيي تارودانت نيوز الصحافة الورقية المغربية ،على تفانيها وتضحتها والتزامها ومهنيتها خلال فترة الحجر الصحي ، لمدة تفوق الشهرين ، والاكتفاء بالنشر الإليكتروني وجعله في متناول القراء بالمجان، مباذرة تستحق الامتنان ، والشكر على هذا العمل، الذي جعلها
أقرب من القراء بالرغم من التباعد الاجتماعي والبقاء في اتصال يومي من أجل توفير الاخبار المتنوعة.
والنبي في هذه العملية أنها لم تشتك يوما من الوضعية الصعبة التي عاشتها واستمرت في أنشطتها المعتادة. الأطقم الصحفية رؤساء تحرير وصحفبين ميدانيين و أطر تقنية بقيت مجندة، وتجدها في كل الواجهات لنقل الاخبار الصائبة ، وتنفيذ الزائفة و الخاطئة.

الصحافة المغربية تسجل مرة أخرى إيجابياتها، المتمثلة في الالتزام بخطها التحريري، ومبادئها.
تحية خالصة للصحافة المغربية. في العودة المباركة إلى الاكشاك لمعانعة جمهور القراء المتعطش إلى تصفح الجرائد و مختلف المطبوعات.

استئناف الطبع و التوزيع

اعلنت وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة ، عن استئناف المؤسسات الصحفية المعنية بنشر و طبع و توزيع الصحف و الجرائد الورقية

و قال وزير الثقافة و الشباب و الرياضة عثمان الفردوس على صفحته الفايسبوكية ، أنه يمكن استئناف إصدار و نشر و توزيع الطبعات الورقية، و ذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 26 مايو 2020 مع احترام الأبعاد و المعايير و التدابير الصحية الآمنة المعمول بها و المحددة من طرف السلطات العمومية المختصة.

الوزارة كانت قد دعت جميع ناشري الصحف والجرائد الورقية إلى تعليق إصدار ونشر وتوزيع الطبعات الورقية، وذلك ابتداء من يوم الأحد 22 مارس الماضي 2020.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الدعوة تأتي في إطار حالة الطوارئ الصحية المعلنة في المملكة، وتفعيلا للإجراءات المتخذة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق