الأخبار

مبادرة تضامنية لفائدة النساء في وضعية هشاشة بإقليم قلعة السراغنة


تارودانت نيوز. / و م ع

الدارالبيضاء المكتب الإعلامي

نظمت جمعية فجر التنمية للمرأة القروية مبادرة “هدية العيد” دعما للنساء الأرامل والمطلقات المعوزات، بمختلف الدواوير التابعة لجماعة الفرائطة بالإقليم، بهدف رسم البسمة على وجوههن وإدخال الفرحة على قلوبهن تزامنا مع هذه المناسبة الدينية.

واستفادت من هذه العملية التضامنية، التي شملت توزيع مبالغ مالية، حوالي 100 امرأة من النساء الأرامل والمطلقات المعوزات، واللواتي ينحدرن من 20 دوارا تابعا لجماعة الفرائطة.

وبالمناسبة، أوضحت رئيسة جمعية فجر التنمية للمرأة القروية، الصالحة وفا، أن “هذه المبادرة التضامنية لفائدة النساء المعوزات تأتي كمساهمة من الجمعية، إلى جانب الجمعيات المحلية، في التخفيف من تأثير الوضعية الإستثنائية التي تعيشها بلادنا بسبب جائحة كورونا”.

وأضافت السيدة وفا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة سعت إلى “إدخال البهجة على قلوب النساء المعوزات اللواتي انقطع مورد رزقهن اليومي جراء هذه الأزمة الصحية، والنهوض بالعمل التطوعي التكافلي لفائدة النساء في وضعية صعبة”.

يذكر أن عملية توزيع المساعدات جرت بتنسيق مع السلطات المحلية، وفي احترام تام لقواعد السلامة الصحية، من قبيل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الواقية وإيصال المساعدات المالية إلى بيوت المستفيدات تفاديا لأي اكتظاظ أو ما شاكله.

تارودانت نيوز /. و م ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى