الأخبار

هيئة عدول المغرب تستعد لاستقبال المرتفقين وفقا لاجراءات وتدابير احترازية شاملة


الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي/ متابعة.

الهيئة الوطنية للعدول تستعد لتقديم خدماتها للمرتفقين، في سياق تدابير التخفيف المتخذة من حالة الطوارئ الصحية للتصدي لجائحة كورونا.

وأفادت الهيئة في بلاغ لها، أنها ناقشت خلال اجتماع عقدته تطورات الوضع الصحي ببلادنا، وشروط العودة للاشتغال في توثيق العقود ومعاملات الموطنين وخدمة المرتفقين،حيث تم التسطير على ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية التي يجب أن تشمل العدل والمرفق والمرتفق لجعل المكاتب العدلية مكانا آمنا.
حدد العدول شروطا لاستئناف نشاطهم داخل مكاتب العدلية، أهمها تعقيم المكتب بين الفينة والأخرى بالمواد المعقمة المرخص لها من طرف وزارة الصحة، وإلزامية وضع الكمامة من طرف العدلين والمتعاقدين، احترام مسافة الأمان وتوفير مكان لغسل اليدين أو استعمال المعقم الكحولي.

الى جانب التقليل من عدد الوافدين وضبط المواعيد، وعدم التردد على أقسام الأسرة والتوثيق والمؤسسات ذات الصلة إلا عند الضرورة القصوى، وعدم فتح المكاتب العدلية التي لا تتوفر على مساحة كافية، فضلا على استمرار المكاتب العدلية في تقديم خدماتها تدريجيا مع إلصاق جميع التوصيات الصحية على مداخلها وإبلاغ المرتفقين بالتدابير الاحترازية الممكنة والحرص على احترامها.

تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى