الأخبار

أرباب الحمامات يتسائلون عن مواعيد السماح لهم باستئناف العمل


الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي / متابعة

بعد استئناف عدد من القطاعات لأنشطتها منذ يوم الجمعة الماضي، عقب مرور أزيد من شهرين على التوقف الكلي بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد، ينتظر أرباب الحمامات التقليدية في المغرب تجاوب الحكومة والقطاعات المعنية، مع مطالبهم الرامية إلى تحديد مواعيد عملهم.

وفي هذا الصدد، أكد “ربيع أوعشى”، رئيس “الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب” في تصريح صحفي، أن الحكومة والقطاعات المعنية “لم تتجاوب مع مطالبنا للحوار، رغم أننا من بين أهم القطاعات المتضررة من جائحة كورونا”. موضحا أن مهنيي الحمامات “يجهلون تواريخ استئناف علمهم”.

وأضاف رئيس جمعيات أرباب الحمامات: “نريد العودة للعمل لكن يجب على الحكومة تسوية أوضاعنا، الكثير من المهنيين إن لم نقل جلهم عليهم فواتير تثقل كاهلهم.. نعمل فقط لمدة 3 أشهر في السنة، وهذا العام لم نقم بتسجيل أي أرباح”.

وسبق للجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب، أن أصدرت قبل أيام قليلة بيانا لإنقاذ القطاع من “السكتة القلبية”، لاسيما في ظل تراكم فواتير الماء والكهرباء وواجبات الكراء، بسبب جائحة “كورونا”. مطالبة الحكومة بإعفائها كليا من الضرائب والجبايات المحلية، فضلا عن تمكين المهنيين من قروض بدون فائدة، لتخفيف الضغط.

وكانت وزارة الداخلية، قد أصدرت قرارا يقضي بإغلاق المقاهي والمطاعم والقاعات السينمائية والمسارح وقاعات الحفلات والأندية والقاعات الرياضية والحمامات وقاعات الألعاب وملاعب القرب في وجه العموم، وحتى إشعار آخر، انطلاقا من يومه الإثنين 16 مارس 2020.

تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق