أخبار جهويةالأخبار

فنادق أكادير تستعد لاستقبال حواي 3180 مواطناً من العالقين خلال الأسبوع المقبل عبر مطار المسيرة.


الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي / متابعة.

مرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج إلى السرعة القصوى لإجلاء العالقين بالخارج، إذ يرتقب أن يصل إلى مطار أكادير ما مجموعه 3180 مواطناً خلال الأسبوع المقبل.

و في هذا الاطار يستعد مطار “أكادير المسيرة”، ابتداء من يوم غد الإثنين وإلى غاية الخميس المقبل، لاستقبال 20 رحلة جوية خصصتها السلطات المغربية لإجلاء المواطنين العالقين بعدة دول عبر العالم.

هكذا تمت برمجة رحلتين غدا الإثنين من باريس، لإجلاء 300 راكب، ثم رحلة ثالثة من مونبليِي لنقل 150 راكباً الى جانب ثلاث رحلات إضافية لجلب 150 مغربيا من أمستردام و150 آخرين من العالقين في تونس، إضافة إلى 240 من المواطنات والمواطنين من دبي في الإمارات.

اما بعد يوم غد الثلاثاء فقد تم تخصيص رحلتين من باريس بعد غد الثلاثاء، لنقل 150 راكبا في كل رحلة، بالإضافة إلى رحلة ثالثة من ليون بـ 150 راكبا أيضاً، وفي اليوم ذاته سيتم إجلاء 150 عالقا من بروكسيل ودكار.

كا تم برمجت ثلاث رحلات إضافية يوم الأربعاء 24 يونيو لإجلاء المواطنين العالقين في فرنسا، حيث تنطلق رحلتان من باريس وواحدة من ليون، بمجموع 450 راكبا؛ ثم العودة إلى الإمارات العربية المتحدة لنقل 240 راكبا من مطار دبي الدولي.

يوم الخميس المقبل سيعرف ايضا 5 رحلات اضافية، رحلتان من باريس بـ150 شخصا في كل نهما، ونفس العدد على متن الطائرة التي ستقلع من ليون، ثم 150 من العاصمة الإيطالية والعدد نفسه من بروكسيل البلجيكية.

وسيخضع المغاربة العالقون، بعد عودتهم، لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد في بداية ونهاية فترة الحجر الصحي، ويوضعون في العزل بالمؤسسات الفندقية لمدينة أكادير وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به في المغرب.

تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى