أخبار محلية

اقليم تارودانت…ملعب جديد بمواصفات تقنية كبيرة لفريق شباب لكفيفات للنهوض بكرة القدم على مستوى الجماعة


تارودانت نيوز: المكتب الاعلامي / متابعة.

الاهتمام بالشباب ، و وضعه ضمن أولويات أية مشاريع تنموية ، يعتبر من الاستراتيجيات التي يجب ان تأخد بعين الاعتبار اثناء بلورة وتتبع تنفيذ المخططات الجماعية للتنمية لأية جماعة ترابية تسعى الى حكامة جيدة.

في هذا الإطار تسعى جماعة الكفيفات التابعة لإقليم تارودانت الى تخطيط تشاركي لقطاع الشباب في أفق الارتقاء بفضاءاته، والمساهمة في تطوير برامج تأطيره بالإضافة إلى وضع تصور لبرنامج عمل يتجاوب مع انتظارات وتطلعات الشباب، وخاصة في مجال الرياضة التي تشكل اهتمام فئات عريضة من شباب جماعة لكفيفات.

و قد تم الاعلام مؤخرا عن قرب انطلاقة اشغال احداث ملعب معشوشب للفريق المحلي نادي شباب للكفيفات، سيحضر بمعايير نموذجية وفق ماهو معتمد من قبل الجامعة المغربية لكرة القدم و كذلك وفق معايير الفيفا.

أمينة بوهدود، رئيسة جماعة للكفيفات أكدت أن هذا المشروع الهام،سيتم تشيده على مساحة تفوف 6500 متر،في إطار الشراكة مع وزارة الشبيية والرياضة التي رصد له اعتماد قرابة 600 مليون سنتيم،في الوقت الذي تكلفت الجماعة بتوفير العقار،مؤكدة على أن الجماعة تضع إنشغالات الشباب ضمن أولوياتها.

ونظرا لكون القطاع الرياضي يستقطب اهتمام عدد كبير من شباب المنطقة، تضيف رئيسة جماعة للكفيفات ، فإن المجلس اعطى اهمية قصوى لإخراج هذا المشروع للوجود والذي من شأنه أن سيساهم في تعزيز قاعدة الممارسين لرياضة كرة القدم و توفير شروط النهوض بها في صفوف الشباب.
.
كما أن المشروع سينهي في القريب العاجل بشكل نهائي معاناة الفريق التي عاشها في المواسم السابقة بخصوص مشكل غياب ملعب للإستقبال مبارياته.
فحين سيوفر فضاء مناسب للفرق الأخرى المنظوية تحت لواء العصب و الجامعات الملكية.

.تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى