الأخبار

اجواء الساعات الاولى من صباح اليوم الاول من دخول مرحلة التخفيف الثانية حيز التنفيذ


الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي / متابعة.

ساعات قليلة بعد دخول إجراءات التخفيف التي حملتها المرحلة الثانية ، حيز التنفيد ، بدأت الحياة في مختلف مناطق المنطقة 1 تعود تدريجيا الى وضعها الطبيعي.

المقاهي و بعض الفضاءات التي تقدم الوجبات الخفيفة الصباحية (فطور) شهدت اقبالا و ان كان محتشما ، فان اصحاب تلك المحلات متفائلون جدا خاصة مع اقتراب نهاية الأسبوع حيث يتوقعون زيادة مهمة في وثيرة الإقبال على تلك الخدمات.

و تزامنت هذه الحركية، التي تعيشها بدراجات متفاوتة مختلف عمالات و اقليم منطقة التخفيف 1، مع يومية الرصد لوزارة الصحة، ليومه الخميس، حيث تم تسجيل 372 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 11279 حالة في المغرب.

وورد ضمن معطيات الوزارة أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 589104 حالات منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وتبعا للمصدر ذاته؛ لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الفترة الزمنية بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ليثبت إجمالي الوفيات عند 216 حالة.

وتم التأكد أيضا من 20 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق البيانات الرسمية، وبذلك يرتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 8488 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى