أخبار محلية

اقليم تارودانت =عقد اجتماع تنسيقي بالمركب السوسيوثقافي بمدينة أولوز لتدارس تخصيص مياه سواقي الري لتعبئة مطفيات 14دوارا بجماعة الفيض المتضررة من ندرة الماء الصالح للشرب.


تارودانت :المكتب الاعلامي :عبد الله المكي السباعي

ترأس السيد بوگنين محمد رئيس قطب اولاد برحيل يوم الثلاثاء 23يونيو2020 اجتماعا بالمركب السوسيوثقافي بمدينة أولوز لتدارس تخصيص مياه سواقي الري لملء مطفيات بعض دواوير جماعة الفيض المتضررة من أفة الجفاف وندرة المياه الصالحة للشرب ، وذلك في إطار ظروف حاله الطوارئ الصحية وموجة الجفاف الموسمي بالاقليم ، والخصائص من هذه المادة الثمينة التي يعرفها أكثر من 14دوار تابع لجماعة الفيض المحادية للجماعة الترابية لاولوز. ورغم المجهودات الجبارة لجماعات قطب اولاد برحيل النموذجي بالاقليم الروداني في مواصلة و استمرار تزويد الدواوير أعلاه بالماء الصالح للشرب في إطار عمليات تيويزي الاستثنائية وما يتطلب ذلك من إمكانيات كبيرة فضلا عن ضرورة التناوب مع دواوير أخرى يالاطلس الصغير وما يفرض ذلك من اكراهات عصيبة وفي ظل الظروف الراهنة ومتطلباتها مع بدل أقصى الجهود أمام وعورة و صعوبة المسالك الجبلية ممايفرض تكاليف مالية إضافية أمام الاعطاب الميكانيكية للشاحنات المصهرجة.
وتحت شعار العمل بروح التضامن والتعاضد الذي ابانت عنه ساكنة الإقليم منتخبين ومجتمع مدني ورجال اعلام و مسؤولين وعلى رأسهم عامل الإقليم مبدع عملية تيويزي على اكثر من مستوى بفضل تجسيد الروح الوطنية العالية بالتآزروترسيخ مبدأ التعاون في وقت الشدائد ووقت ظهور العرائض والسلبيات .خاصة في مثل الظروف الحالية. وقد ابان اليوم المجتمع المدني لمدينة اولوز وجماعة الفيض و خاصة جمعيات السقي عن طينة الرجال وعلو كعبهم بتضامنهم مع ساكنة دواوير الفيض اليوم من خلال اجماعهم على إعطاء الأولوية لوصول الماء الصالح للشرب لتلك الدواوير 14 عبر الساقيتين المخصصتين للسقي عن طريق تجميع المياه في إطار عملية تويزي النموذجية .و حتى تتمكن ساكنة الفيض وعددها 218 أسرة من الاستفادة بمادة الماء الشروب وملء وتعبئة المطفيات. ولقد تم تحرير محضر الحضور والاتفاق من طرف باشا اولوز ورئيس دائرة اولاد برحيل وقائد قيادة الفيض ورئيس جماعة اداوكماض ونائب رئيس جماعة اولوز و نائب رئيس جماعة الفيض وممثلي وكالة الحوض المائي وممثل مديرية الفلاحة وجمعيات السقي باولوز والفيض. وتم تحديد انطلاق عملية التزويد يومه الاثنين القادم وبالموازاة مع حملة النظافة الموسعة والتي تدخل في إطار منظومة تيويزي بإصلاح شامل مسبقا للساقيتين قبل هذا الموعد كما تم تشكيل لجنتين بكل من اولوز والفيض تحت إشراف السلطة المحلية لتنفيذ بنود الاتفاق.موضوع الاجتماع بمدينة أولوز.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى