أخبار محليةالأخبار

اقليم تارودانت: جمعية النخايل للماء الصالح للشرب باداوگيلال ، تشرف على عملية إعطاء انطلاقة تزويد خمس دواوير بالماء الشروب .


تارودانت : المكتب الاعلامي : عبد الله المكي السباعي

في إطار تتبع استمرارية البرنامج المسطر من طرف السلطة الاقليمية بقيادة عامل الإقليم السيد الحسين أمزال، تم مؤخرا انطلاق ومعاينة عملية حفر البئر الجديد بالمنطقة الجبلية التابعة لقيادة إكلي بالجماعة الترابية اداوگيلال .

المشروع اشرف على انطلاقته السيد الكاتب العام رفقة رئيس قطب اولاد برحيل وقائد قيادة إگلي وبعض أعوان السلطة ، وجمعيةالنخايل للماء الصالح للشرب .

هذا المشروع الحيوي عرف ايضا خلال الأسبوع الجاري عملية انطلاقة صبيب البئر الجديد ، من خلال تزويد خمسة دواوير بالماء الشروب ، هذه العملية التي عرفت انطلاقتها بعد التعاون المثمر من طرف شباب الدواوير المعنية عن طريق تطبيق عملية تيويزي التاريخية والنموذجية، وبدعم مادي خالص من طرف المحسنين ،
ونظرا للاكراهات الراهنة التي تعاني منها جل مناطق الإقليم الروداني الكبير، مرت عملية تعويض البئر السابق الذي عرف نقصا في صببيبه ، بالبئر الجديد وثيرة مسرعة نظرا لمتطلبات الساكنة المحلية من هذه المادة الثمينة ، نظرا لموجة الجفاف الموسمي بالاقليم ، وما يتطلبه ذلك من تظافر الجهود لتجاوز المرحلة.

تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى