أخبار جهوية

عاملات وعمال محطة للتلفيف بشتوكة ايت بها ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة


تارودانت نيوز: المكتب الاعلامي / متابعة.
توصلنا في تارودانت نيوز ببلاغ للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنظوية تحث الاتحاد المغربي للشغل حول الوقفة الاحتجاجية لعاملات و عمال محطة التلفيف بشتوكة ايت بها
أقدمت شركة سوبروفيل على تشريد العشرات من العاملات و العمال على إثر حرمانهم بشكل تعسفي من تعويضات شهري ابريل وماي، رغم التزامهم بالحجر الصحي منذ 20 مارس, تاريخ توقيفهم عن العمل و وعدتهم بالاستفادة من تعويضات صندوق كورونا. لكن هؤلاء العاملات و العمال استفادوا من تعويض شهر مارس بمبلغ 1000 درهم وحرموا من تعويضات الأشهر الاخرى.


بعد طول انتظار و أمام الفقر و الحاجة و في غياب أي مؤشر على تسوية وضعيتهم قرر العاملات و العمال تنظيم وقفة احتجاجية أمام عمالة إقليم اشتوكة أيت بها يوم 2 يوليوز 2020 ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا، وذلك للمطالبة ب:

التعويض عن فترة التوقيف الممتدة من فاتح أبريل إلى 30 يونيو 2020، على أساس أن الشركة أوقفت العاملات و العمال و وعدتهم بالتصريح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للاستفادة من تعويض صندوق كورونا.

تسوية الوضعية مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
التعويض عن مصاريف التنقل الذي أداه العمال من جيوبهم خلال هذا الموسم.
مأسسة الحوار الاجتماعي داخل المقاولة قصد معالجة الملفات الاجتماعية العالقة.

و تجدر الاشارة أن الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي أودعت لوائح العاملات و العمال المتضررين من جائحة كورونا و الغير مستفيدين من أي تعويض لدى والي جهة سوس ماسة قصد إنصافهم .

تارودانمت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى