الأخبار

الدارالبيضاء : ” ليدك” تعلن انها مستعدة لتقديم تسهيلات في الاداء للزبناء الراغبين في ذلك !


الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي / بلاغ.

أكدت شركة “ليدك”، المكلفة بالتدبير المفوض لتوزيع الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى، في بلاغ لها استعدادها لتقديم تسهيلات فى الاداء بانسبة للزبناء الراغبينفي ذلك.

و جاء في بلاغ للشركة ان تلك التسهيلات ستمكن الزبناء من تقسيم فواتيرة الاستهلاك غير الاعتيادي لعدة دفعات ،قد تصل إلى 6 أشهر، وذلك وعيا منها بالصعوبة التي يجتازها زبائنها جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وللاستفادة من ذلك يتعين عليهم ، حسب المصدر ذاته ، توجيه طلباتهم عبر قنوات ليديك المباشرة المتمثلة أساسا في مركز العلاقات مع الزبناء المتاح 24ساعة/24 و 7أيام/7، أو عبر الهاتف على الرقم 20 20 31 22 05 أو على العنوان الإلكتروني:contact@lydec.co.ma، أو التطبيق المتنقل ليدك 24/7 انطلاقا من جهاز سمارتفون، أو الوكالة عبر الخط على الإنترنت :https//client.lydec.ma، وكذا عبر وكالة ليدك الأقرب مع الحرص التام على احترام التعليمات الصحية.

ولتذكير، فعلى إثر دخول حالة الطوارئ الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد-19 حيز التنفيذ في 23 مارس الأخير، فقد عملت “ليدك ” تطبيقا لقرارات السلطات العمومية على تعليق كافة أنشطتها المرتبطة بالزبناء بمنازلهم بما في ذلك قراءة استهلاكات الماء و الكهرباء في العدادات، وتوزيع و استخلاص الفواتير، حيث انخرطت خلال فترة الحجر الصحي في تقوية الخدمات الرقمية لضمان استمرارية العلاقة عن بعد مع الزبناء من خلال قنوات تواصلية متنوعة، خاصة بواسطة الهاتف و الإنترنت.

ولتعذر قراءة العدادات طيلة فترة الحجر الصحي، قامت “ليدك ” بإجراء تقديرات لاستهلاكات زبنائها استنادا إلى الاستهلاكات السابقة المسجلة في الفترة ذاتها من السنتين الماضيتين (2018 و 2019)، وذلك طبقا للتوجيهات المعمول بها على المستوى الوطني.

وهكذا، فقد وضعت الشركة رهن إشارة الزبناء الفواتير التقديرية، عبر SMS أو البريد الإلكتروني، و من خلال الوكالة عبر الخط على الإنترنت أو التطبيق المتنقل ليدك 24/7.

وعليه، فإن هذه الفواتير السابقة التي تم إعدادها بناء على تقدير للاستهلاكات بفعل الحجر الصحي، تمت تسويتها في فاتورة شهر يونيو على أساس استهلاكات فعلية مع الحرص على الاحترام التام لنظام أشطر الفوترة.

و بذلك ، يوضح المصدر ذاته ، سيتم تقسيم الحجم الإجمالي للاستهلاك الفعلي خلال فترة الحجر الصحي،بشكل منتظم حسب كل شهر مع خصم المبالغ المحددة للاستهلاكات التقديرية السابقة.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى