الأخبار

حالة الطس ببلادنا…موجة الشرقي تشمل معظم المناطق الداخلية لشمال و وسط وشرق البلاد.


الدارالبيضاء المكتب الاعلامي / و م ع .

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بأنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا ملموسا، ابتداء من السبت وإلى غاية الثلاثاء المقبل، حيت من المرتقب أن تتجاوز درجات الحرارة المعدل الشهري ب 5 إلى 10 درجات.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أنه ستمتد هذه الموجة الحرارية، والمعروفة بظاهرة الشرقي، لتشمل، نهاية هذا الأسبوع وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، معظم المناطق الداخلية لشمال ووسط وشرق البلاد.

وستهم هذه الظاهرة، الناتجة عن صعود كثل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو الأقاليم الجنوبية ووسط وشرق البلاد، كلا من الأقاليم الجنوبية، سوس، سهول تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة، تانسيفت، هضاب الفوسفاط، والماس، السايس، المناطق الداخلية للغرب،اللوكس، الشاوية وعبدة، بالإضافة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للبلاد.

وأضاف المصدر نفسه أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 45 و48 درجة بجنوب وجنوب شرق البلاد ، سوس، سهول، تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة وبعض المناطق الداخلية للكوس والغرب والشاوية، بينما ستبلغ ما بين 40 و45 درجة بالمناطق الداخلية لشمال ووسط البلاد، هضاب الفوسفاط، والماس، سايس، اللكوس، الغرب، وشرق البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة بالسواحل الأطلسية الشمالية والواجهة المتوسطية ما بين 28 و36 درجة.

وخلص المصدر ذاته الى أنه ستعرف درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا بشمال البلاد، ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، بينما سيبقى الطقس نسبيا حارا بالجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق