أخبار محلية

تارودانت :سوق الأحد الأسبوعي بمدينة تارودانت يعود لمكانه،ورئيس مجلس جماعة تارودانت يؤكد أن السوق مفتوح في وجه التجار والمتسوقين ويتعهد بتأهيله وإصلاحه .


تارودانت -المكتب الاعلامي

على إثر الخلاف الذي نشب بين تجار المواشي والمجلس الجماعي لتارودانت بسبب التحويل الجزئي لسوق البهائم والذي تسبب في مغادرة التجار للسوق يوم الأحد الماضي باتجاه السوق الجديد ببلدية أيت إيعزة.
أصدر رئيس المجلس الجماعي لتارودانت مساء يوم الخميس 09 يوليوز 2020، إعلانا للرأي العام ، توصلت جريدة تارودانت نيوز بنسخة منه ، أكد فيه على أنه جوابا على تساؤلات المواطنات و المواطنين بخصوص السوق الأسبوعي بمدينة تارودانت، فإن رئيس المجلس الجماعي لتارودانت يعلن أنه سبق له أن أصدر قرارا عدد 92 بتاريخ 01 يوليوز 2020 ، تم نشره على الموقع الرسمي للجماعة ، و القاضي بفتح السوق الأسبوعي بجماعة تارودانت، بعدما تم توقيفه و إغلاقه، كباقي الأسواق الأسبوعية على المستوى الوطني، و ذلك تماشيا مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة جائحة كورونا.

وقد أكد رئيس مجلس جماعة تارودانت في اعلانه، أن الجماعة قد عملت بتنسيق مع السلطات المحلية على تهيئ مكان السوق وفقا للضوابط و الشروط و تعليمات السلامة الصحية الجاري بها العمل من أجل مكافحة جائحة كورونا.

و في هذا الإطار،فقد أكد كذلك أنه تم تهيء موقع إضافي احتياطي لتجنب الإكتظاظ المحتمل مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.
وفي جانب آخر، أشار رئيس المجلس الجماعي، أن السوق لازال مفتوحا و في مكانه المعتاد و لم يقع له أي تحويل و أنه رهن إشارة الجميع، مشيرا إلى أن جماعة تارودانت لن تذخر جهدا من أجل تنظيم و تهيئ سوق تارودانت الأسبوعي ، كما أنها تسير قدما من أجل تطويره و تحسينه بما يليق بساكنة مدينة تارودانت و ساكنة الإقليم بصفة عامة ليظل مرفقا لتلبية حاجيات المواطنات و المواطنين و مصدرا لعيش المهنيين و التجار و أصحاب المهن الحرة….
تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى