الأخبار

جائحة كورونا…سلطات طنجة تقرر إغلاق عدد من الأحياء بعد انتشار الفيروس


الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي / متابعة.

أفادت مصادر اعلامية أن سلطات طنجة قررت إغلاق عدد من الأحياء الشعبية بالمدينة، بعد تسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب مصادر مسؤولة بولاية الجهة، فإن القرار اتُّخد تبعا لتقارير خاصة كشفت تسارع وثيرة انتشار وباء “كوفيد-19″، بعدد من الأحياء، خصوصا في صفوف عاملات وعمال بمجموعة من مصانع النسيج بالمنطقة الصناعية الحرة جزناية وبمنطقة مغوغة الصناعية، والذين فاق عددهم أزيد من 189 مصابا خلال أقل من أربعة أيام.

وأوضح موقع LE360 أن القرار، الذي سيتم تنفيذه بشكل فوري، مساء اليوم الأحد، سيهم أحياء: مسنانة، بنكيران، مغوغة، الجيراري، مرس الخير، حيث سيتم محاصرتها وإعادة فرض الحجر الصحي عليها كما كانت في السابق.

وستضع السلطات الولائية بطنجة متاريس حديدية وحواجز اسمنتية لمنع تحركات ساكنة المناطق المذكورة، كما ستشمل هذه الإجراءات العاجلة، إغلاق تام للمقاهي الشعبية، وفرض ورقة الخروج الضرورية التي يتم الآن توزيعها من قبل أعوان السلطة بالأحياء السالف ذكرها.

ويشمل فرض الحجر الصحي بأحياء طنجة العودة للنظام المعتمد قديما، أي الخروج بالرخصة وإغلاق المقاهي والقيساريات والمنتزهات وأسواق القرب والقاعات الرياضية والحمامات.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى