إليك سيدتيصحة و جمال

فوائد استخدام بذور الكتان عند المرأة


تارودانت -المكتب الاعلامي :متابعة

تمتلك بذور الكتان العديد من الخواص التي تجعلها مفيدة للصحة بشكل عام، بفضل محتواها من البروتينات، والأحماض الدهنية، والفيتامينات، والمعادن، لذا نصح بها أطباء التغذية في الفترة الأخيرة لعلاج النحافة ونقص الوزن، نظرا لنسبة الأحماض الدهنية الموجودة بها، في حين أن محتواها العالي من الألياف، يشعركِ بالامتلاء والشبع لفترة طويلة، وهو ما يساعدكِ على كبح شهيتكِ، وبالتالي إنقاص الوزن.

  النظريتان صحيحتان، فزريعة الكتان يمكنها إنقاص وزنكِ بالفعل، لأنها تحتوي على الألياف التي تشعركِ بالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى مركبات” الليغنان” التي أشارت بعض الدراسات الطبية إلى أنها تساعد في تنظيم الوزن.

من جهة أخرى ، محتوى بذور الكتان من السعرات الحرارية مرتفع، إذ تحتوي ملعقة كبيرة (10 جرامات) منها على 55 سعرة حرارية، و4.3 جرام من الدهون الصحية، وهو ما يجعلها أيضا وسيلة لزيادة الوزن بطريقة صحية، دون التأثير في صحة القلب والأوعية الدموية.

بذور الكتان ستنقص وزنكِ إذا وُضعت في نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، والعكس صحيح، عند إدخالها ضمن النظام الغذائي اليومي العادي ستُزيد وزنكِ، ولكن لا تفرطي في تناولها حتى لا تشعري بالشبع.

 ينصح بعض خبراء التغذية أيضا باستخدام زيت بذور الكتان كوسيلة سريعة لزيادة الوزن، إذ تحتوي ملعقة كبيرة منه على 125 سعرة حرارية، ستفيدكِ في علاج النحافة.
المصدر :وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق