الأخبار

الدارالبيضاء… السلطات تسابق الزمن لتشييد مستشفى ميدان بعمالة مقاطعة سيدي عثمان.


الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي / متابعة.

تواصل السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء اتمام عملية تشييد مستشفى ميداني بسيدي عثمان من أجل استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك بعد تسجيل ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابة.

ومن المرتقب أن يشرع المستشفى في استقبال الحالات ابتداء من يوم غدذ الإثنين 24 غشت والذي تصل طاقته الاستعابية إلى 40 سريرا ويتضمن فضاءات خاصة بفحص الحالات المشتبه في إصابتها وفضاء خاص بالعلاج وتتبع الحالات.

والجدير بالذكر، أن جهة الدار البيضاء سطات تصدرت عدد الإصابات المسجلة في حصيلة يوم أمس السبت، بـ 405 حالات، من بينها 337 حالة بالدار البيضاء الكبرى، 24 حالة بالجديدة، 13 حالة بالنواصر، 8 ببرشيد، 7 بكل من المحمدية وسطات، و 5 بمديونة، وحالتان في كل من بنسليمان وسيدي بنور، فيما سجل 10 حالات وفيات.

يشار إلى أن هذا المستشفى المذكور سينضاف إلى المستشفى الميداني المؤقت، الذي أقيم بمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء. وفي هذا السياق أفادت ولاية جهة الدار البيضاء سطات ، في معطيات إحصائية لها حول وضعية المستشفيات الميدانية المخصصة لاستقبال المصابين بكوفيد -19 على مستوى هذه الجهة، أن نسبة ملء الأسرة بهذه المستشفيات بلغت 77 ر83 بالمائة ، حتى 31 يوليوز 2020 .

وأوضحت في بلاغ لها ،يوم أمس السبت، أن هذه الإحصائيات تهم، المستشفى الميداني للمعرض الدولي بالدار البيضاء ، ومستشفى بنسليمان ، ومستشفى الجديدة ، موضحة أن عدد الأسرة المملوءة بها محدد في 1616 سريرا ، من مجموع طاقاتها الاستقبالية المحددة في 1929 .

وفي التفاصيل أشار البلاغ إلى أن الطاقة الاستقبالية للمستشفى الميداني للمعرض الدولي للدار البيضاء ، محددة في 700 سرير ، في حين أن مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون بلغت 550 ، أما الأسرة الفارغة فتبلغ 150.

أما الطاقة الاستقبالية للمستشفى الميداني بنسليمان ، فمحددة في 690 سريرا ، في حين أن مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون بلغت 676 ، أما الأسرة الفارغة فتبلغ 14 .

وبخصوص مستشفى الجديدة ، فإن مجموع الأسرة المتوفرة فيه أو طاقته الاستقبالية فتبلغ 539 سريرا . أما مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون فهي 390 ، في حين يبلغ عدد الأسرة الفارغة 149 .

وحسب البلاغ ، فإن مستشفى الجديدة مجهز حاليا ب 539 سريرا ، لكن يمكنه استقبال حتى 940 سريرا .

ولفت البلاغ إلى أن مصابين آخرين يتلقون العلاج بمستشفيات عمومية لجهة الدار البيضاء سطات.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى