أخبار محليةالأخبار

اقليم تارودانت: صدور قرار عاملي بمنع جميع الطقوس و المراسيم المصاحبة لعاشوراء


تارودانت -المكتب الاعلامي :عبد الله المكي السباعي

في اعقاب ظهور وباء كورونا المستجد بعدد من المدن والقرى المغربية ، بما في ذلك تسجيل حالات متفرقة بإقليم تارودانت الجبلي الكبير ،
صدر قرار عاملي بإلغاء الموسم الديني المقبل لعاشوراء وجميع انواع الطقوس الدينية والعادات والتقاليد والأعراف المصاحبة لهذا الموسم جملة وتفصيلا ، مهما كان حجم التجمعات التي ستشهدها .
فالسلطات الإقليمية عقدت اجتماعا مؤخرا برئاسة عامل الإقليم السيد الحسين أمزال و بحضور ممثلي المصالح الخارجية، وذلك لتدارس إلغاء وتأجيل الموسم الديني لعاشوراء بإقليم تارودانت.والتي يتم احياءها غالبا بالزوايا وغيرها.

ويأتي هذا الأمر تماشيا مع التدابير الصحية والوقائية التي اتخذتها المملكة المغرببة، والمتعلقة بوباء كورونا المستجد “كوفيد-19″، والتي توصي بإلغاء وتعليق التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة، خاصة و أن هذه التظاهرات تعرف حضور عدد كبير من المواطنين القادمين من مختلف مناطق المغرب، وهو ما يستدعي احترام الظروف الإستثنائية التي تمر منها بلادنا، بعد ظهور فيروس كورونا بالمغرب، واستحضار المصلحة العليا للوطن.
فقد سبق واوضحت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في بلاغ لها أن قرار المنع ياتي ” عملا بتوجهات الشرع في حفظ الانفس والابدان من الهلاك ومن جميع الاضرار واعتبارا للوباء الذي ظهر في عدد من البلدان وما وجب من اتباع الإرشادات الطبية الواردة في الموضوع ، ولا سيما ما يتعلق بتجنب العدوى خلال التجمعات ”
وللضرورة أحكام ، والظروف الراهنة ومتطلباتها اليوم تستوجب التركيز على الالتزام بالقوانين والقرارات ، ثم الحيطة والحذر والاحتراز واخيرا الشعور بالمسؤولية ، مع محاربة. هذا الداء بالتزام ارتداء الكمامة والتباعد والنظافة وتجنب كل فرص انتقال العدوى.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى