الأخبار

البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية يمنح شركة “لاندور” قرضا لانجاز مصنع جديد لصناعة الجبن في المغرب


الدارالبيضاء :المكتب الاعلامي / وكالات.

منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضًا بقيمة 10.9 مليون أورو لشركة ” لاندور” لصناعة الجبن لانجاز مصنع جديد لصناعة الجبن في المغرب .

ويعتبر هذا القرض ، وفق بلاغ صادر اليوم الاربعاء عن البنك، جزءا من برنامج القدرة التنافسية لسلسلة القيمة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وهو برنامج يدعمه الاتحاد الأوروبي.

و ستحصل الشركة المغربية التابعة لشركة “لاندور” (لاندور المغرب للصناعات) ، على قرض بمبلغ 82.2 مليون درهم من أجل تمويل اقتناء وتركيب المعدات في مصنعها الجديد لإنتاج الجبن ، والذي سيتم بناؤه في القنيطرة ، شمال الرباط.

ومن المفترض أن يبدأ تشغيل هذا المصنع بحلول نهاية عام 2021 ، وستبلغ طاقته الإنتاجية 2700 طن سنويًا من الجبن المعالج المثلث.
وهي مصممة أيضًا لتصنيع منتجات وأشكال جديدة لزيادة إمكانات التصدير للشركة.
ستستفيد الشركة المغربية أيضًا من منحة الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج القدرة التنافسية لسلسلة القيمة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، والذي يهدف إلى تعزيز سلاسل القيمة وتعزيز القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الجزء الجنوبي والشرقي من البلاد.
حوض البحر الأبيض المتوسط.

وقد استفاد “لاندور” من برنامج “بلوو ريبون” التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ فيفري 2020، وهو مخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة ذات الإمكانات العالية .

تارودانت نيوز/ و ا ت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى