الأخبار

الولايات المتحدة: ترامب مستعد للإنفاق من ثروته الشخصية لدعم حملته للانتخابات الرئاسية


الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي / وكالات.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء إنه مستعد للإنفاق من ماله الخاص لتمويل حملته الانتخابية، إن تطلب الأمر في المرحلة الأخيرة قبل إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني، والتي يخوضها الملياردير الجمهوري ضد نظيره الديمقراطي جو بايدن.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء أنه مستعد للإنفاق من ثروته الشخصية على حملة إعادة انتخابه رئيسا، في حال اقتضت الضرورة في المرحلة الأخيرة قبل إجراء الانتخابات.

وخلال أول أيام جولته عبر خمس ولايات رئيسية وهي فلوريدا، كارولينا الشمالية، ميشيغان، بنسلفانيا، ونيفادا، تناول الرئيس الأمريكي الشق المالي من المعركة الشاقة التي يخوضها في مواجهة المرشح الديمقراطي جو بايدن، مع اقتراب موعد الانتخابات في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي السياق، أكد الملياردير الجمهوري “لدينا مال أكثر بكثير مما كان لدينا في المرة الماضية للشهرين الأخيرين”. وتابع ترامب “لكن إذا احتجنا إلى المزيد، سأساهم شخصيا كما فعلت في الانتخابات التمهيدية عام 2016”.

هذا فيما أشارت وسائل إعلام أمريكية إلى المصاريف الضخمة التي قد تجعله في وضع صعب. ومنذ أربع سنوات، أنفق ترامب حوالي 60 مليون دولار على حملته الخاصة، وهو مبلغ أقل بكثير من ذلك الذي أعلنه وقدره مئة مليون.

تارودانت نيوز

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى