الأخبار

تقرير: أبوظبي تستضيف اجتماعا حاسما للتطبيع بين إسرائيل والسودان


الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي / وكالات.

أفادت وسائل إعلام بأن مسؤولين من الإمارات والسودان والولايات المتحدة يعقدون اليوم الأحد في أبوظبي اجتماعا سيقرر مصير التطبيع المحتمل للعلاقات بين الخرطوم وتل أبيب.

كبير مدراء شؤون الخليج في البيت الأبيض، ميغيل كوريا، سيمثل الجانب الأمريكي في”الاجتماع المصيري”، فيما سيتمثل الجانب الإماراتي بمستشار الأمن القومي طحنون بن زايد آل نهيان.

وسيشارك في الاجتماع من جانب السودان، حسب التقريرين، ممثلون عن الذراعين السياسي والعسكري في الحكومة، على رأسهم وزير العدل نصرالدين عبد الباري الذي يحمل أيضا الجنسية الأمريكية.وأوضح المسؤولون، حسب التقريرين، أن الجانب السوداني طرح أمام الولايات المتحدة ثلاثة شروط للتطبيع مع إسرائيل، وهي تقديم إمدادات القمح والوقود بقيمة 1.2 مليار دولار إلى السودان ومنحه قرضا بقيمة ملياري دولار لاستقرار اقتصاده، بالإضافة إلى تقديم واشنطن وعودا بدعم الخرطوم ماليا خلال السنوات الثلاث القادمة.

كما يسعى السودان، حسب التقرير، إلى إقناع الولايات المتحدة برفع اسمه من قائمتها للدول الداعمة للإرهاب.وذكر التقرير أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث مسألة إقامة العلاقات مع السودان خلال زيارته إلى واشنطن الأسبوع الماضي لحضور مراسم توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين.

ويجري وفد وزاري سوداني برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، اليوم مفاوضات مع مسؤولين أمريكيين في الإمارات بشأن رفع اسم السودان من قائمة داعمي الإرهاب.المصدر: تايمز أوف إسرائيل.

تارودانت نيوز.
المصدر:RT.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق