الأخبار

أكادير… لجنة اليقظة تسمح بفتح سوق الأحد وشاطئ المدينة بداية من هذا التاريخ


الدارالبيضاء :المكتب الاعلامي / متابعة.

أكدت لجنة اليقظة بعمالة أكادير إداوتنان ، عقب جلسة تقييم الحالة الوبائية والإحصائيات الأسبوعية المنعقدة يوم الجمعة الماضي أن وباء كوفيد-19 ما زال حاضرا.

وذكرت الجنة في بلاغ لها أنه تم رصد انخفاض عدد الحالات المصابة خلال هذا الأسبوع مقابل الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أنه تم تسجيل انخفاض ملحوظ في معدل الإصابة بمؤشر 70،7 لكل 100 ألف نسمة مقارنة مع الأسبوع الماضي الذي سجل 86 في كل 100000 نسمة. وهو مؤشر اعتبرته لجنة اليقظة يدل على تراجع معدل الإنتشار إلى 0،92 في المائة في حين بلغ معدل الإماتة 4،65 في المائة لكل 100.000 نسمة.

وعلى مستوى آخر، أشارت الجنة أن ارتفاع أعداد التحليلات المخبرية ساهم بشكل كبير في إبراز هذه الوضعية الوبائية بحكم تطبيق الاستهداف الوطني في إجراء التحليلات في صفوف المخالطين والحالات المحتملة وإضافة محور التحاليل بشكل مكثف في صفوف الوحدات المشغلة بأعداد كبيرة.

وبعد إغلاقه لأربعة عشر يوما، قررت اللجنة فتح المركب التجاري سوق الأحد الثلاثاء المقبل، على أن يتم فتح شاطئ أكادير بعد غد الأربعاء بعد تنفيذ قرار الإغلاق خلال المدة المذكورة.

واعتبرت اللجنة أن الظرفية ما تزال تستدعي المزيد من اليقظة والوعي بخطورة الوباء، مما يستلزم من ساكنة عمالة أكادير إداوتنان بكل مكوناتها الانخراط والتفاعل الإيجابي لكسب رهان محاصرة انتشار كوفيد 19.

تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق