أخبار جهويةالأخبار

اولاد تايمة…66 مليون درهم لإنجاز محطة تصفية المياه العادمة للمنطقة الصناعية


تارودانت نيوز/ المكتب الاعلامي / متابعة.

تميزت الدورة العادية لمجلس الجماعة الترابية لأولاد تايمة التابعة لإقليم تارودانت، و المنعقدة يوم الأربعاء الماضي، بالمصادقة على اتفاقية شراكة لإنجاز محطة تصفية المياه العادمة للمنطقة الصناعية التابعة لهذه المدينة، والتي ستكلف استثمارا ماليا تصل قيمته حوالي 66 مليون درهم.

دورة اكتوبر العادية للمجلس عرفت ايضا المصادقة على قرض من صندوق التجهيز الجماعي يخصص لتسديد مساهمة الجماعة في إنجاز هذه المحطة، حيث تصل حصة مساهمتها في تمويل إنجاز هذا المشروع المهيكل 12 مليون درهم، إلى جانب توفير الوعاء العقاري الضروري لتشييد المحطة، فضلا عن التكفل بتوفير الرخص الإدارية اللازمة.

وأفاد مصدر مسؤول بمجلس الجماعة الترابية لأولاد تايمة ان وزارة الطاقة والمعادن ـ قطاع البيئة ستساهم في تمويل إنجاز محطة تصفية المياه العادمة للمنطقة الصناعية بمبلغ 20 مليون درهم، وهو نفس المبلغ الذي سيساهم به مجلس جهة سوس ماسة، بينما سيساهم المكتب الوطني للماء والكهرباء ـ قطاع الماء بمبلغ 14 مليون درهم.

ويسعى مجلس الجماعة الترابية لأولاد تايمة من خلال إنجاز هذا المشروع البيئي المستقبلي باعتباره مشروعا يضمن جانبا مهما من شروط الاستدامة لهذه المنطقة الصناعية، الشيء الذي سيوفر إمكانية تفادي الأضرار البيئية المحتمل أن تخلفها الوحدات الإنتاجية التي ستستقبلها المنطقة الصناعية .

تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق