أخبار محليةالأخبارمستجدات التعليم

تارودانت :مدير مجموعة مدرسية يتعرض لعملية اعتداء شنيعة


تارودانت -المكتب الاعلامي :أبو عبد الله الوزير

تعرض يوم الخميس الماضي 2020/10/15 على الساعة الثانية بعد الزوال؛ مدير مجموعة مدارس النعيمة المركزية بجماعة أهل الرمل التابعة للمديرية الإقليمية بتارودانت لعملية اعتداء على يد أحد الأطر التربوية.
وفور اطلاعه على مجريات الحدث ، أصدر المكتب الإقليمي لنقابة الأطر الإدارية بتارودانت التابع للاتحاد المغربي للشغل ،بيانا توصلت تارودانت نيوز بنسخة منه استنكر فيه ماتعرض له مدير المجموعة من اعتداء شنيع على يد أحد الأطر التربوية العامل بنفس المركزية، حيث انهال على مدير المؤسسة ضربا داخل مكتبه بواسطة آلة حديدية أغمي عليه على اثرها .
واعتبر البيان أن هذا الفعل الشنيع لايمث بصلة لأخلاق وممارسات رجال ونساء التربية ،وأن هذا الفعل يخدش الصورة المثالية لهم ويمس في العمق التلاحم القوي بين مكونات المنظومة من تربويين وإداريين وغيرهم .
وأعلن المكتب الاقليمي عبر بيانه، تضامنه المطلق مع مدير المجموعة المدرسية “النعيمة “، وطالب من المديرية الإقليمية بمؤاخذة المعتدي في إطار مسؤوليتها عن سلامة الأطر الإدارية والتربوية والتلاميذ والمرتفقين بتلك المؤسسة،مشيرا في ذات السياق إلى أن المعتدي له سوابق في أحداث ووقائع سابقة مع أطر تربوية وإدارية.
من جهة أخرى دعا المكتب الاقليمي في بيانه الى الضرب من حديد على يد كل من سولت له نفسه النيل من كبرياء ورمزية وكرامة نساء ورجال التربية والتكوين سواء تربويون أو إداريون .
وأعلن في ختام بيانه استعداده التام لمتابعة المعتدي اداريا وقضائيا ،معلنا اصطفافه الدائم إلى جانب الحق ونصرته والاستماثة في الدفاع عنه.داعيا نساء ورجال التربية والتكوين الى تقوية روح التضامن والتآزر نصرة للمظلومين ودفاعا عن الكرامة .
تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق