أخبار جهوية

اقليم تارودانت…اللجنة الاقليمية لتتبع تدريس اللغة الأمازيغية بمديرية التعليم تكرم اطرها المشرفة


تارودانت المكتب الاعلامي / متابعة محمد الفقير.

في احترام تام للبروتكول الصحي المعمول به، وبحضور المدير الاقليمي للتربية الوطنية ، قامت اللجنة الاقليمية لتتبع تدريس اللغة الأمازيغية، في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف بتكريم لأحد الشخصيات التي اعطت، وما تزال ،الكثير لتدريس اللغة الأمازيغية بالمديرية؛ الاستاذ ا محمد كرحو، الذي شغل منصب منسق اللغة الأمازيغية داخل المديرية لموسمين دراسيين 2017/2018 و2018/2019.

الشكر والاعتراف شملت أيضا الفريق التربوي الذي انخرط في الاستمرارية البيداغوجية من خلال اعداد موارد رقمية للغة الامازيغية بالمستوى الثاني بتكليف من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، و المتكون من خيرات الاطر التربوية بهذه المديرية الإقليمية.

في كلمة له بالمناسبة، نوه السيد المدير الاقليمي بالمجهودات التي بذلها المكرمون في سبيل الرقي بتدريس اللغة الأمازيغية داخل المديرية، وتشريفهم لهم على الصعيد الوطني أحسن تشريف، داعيا لأساتذة اللغة الأمازيغية الحاضرين بالاقتداء بخطاهم. ومن جهته أكد السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية على الانخراط التام للمديرية للنهوض بورش تدريس اللغة الأمازيغية، كما أكد على وضع استديوهات التي تعدها المديرية رهن إشارة الأساتذة بغرض تسجيل دروس أو كبسولات تهدف للمساهمة في تعميم تدريس اللغة الأمازيغية.

تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى