الأخبارالمجتمع المدني

تارودانت:جمعية التضامن مع الشخص المعاق تنظم دورة تكوينية لفائدة الفاعلين السياسيين والاعلاميين بالإقليم


تارودانت – المكتب الاعلامي :الحسن شاطر

انطلقت، صباح اليوم الإثنين، بالقاعة الكبرى لجمعية النخيل بمدينة تارودانت، أشغال الدورة التكوينية الثالثة المخصصة لفائدة الفاعلين السياسيين والاعلاميين بالإقليم، التي تنظمها جمعية التضامن مع الشخص المعاق، على مدى ستة أيام، في موضوع “دور الفاعل السياسي خاصة ما يتعلق بالدفاع عن الأشخاص في وضعية إعاقة عبر ادماج بعد الإعاقة في برامج التنمية على المستوى المحلي والجهوي والوطني”.

وتأتي هذه الدورة في اطار مشروع حول ” المشاركة السياسية للنساء في وضعية إعاقة مدخل أساسي لتعزيز حقوق الفئة وتيسير ولوجها الى الخدمات الأساسية”.

المشروع الذي تنجزه جمعية التضامن مع الشخص المعاق بتارودانت بشراكة مع عمالة إقليم تارودانت، تم تمويله من طرف وزارة الداخلية في إطار الاستراتيجية الوطنية لإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة وتمكينهم من الولوج إلى مختلف الخدمات العمومية.

وتهدف هذه الدورة، إلى ابراز دور الفاعل السياسي والاعلامي في النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، وإدماجهم داخل المجتمع، وتيسير حصولهم على حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والسياسية كاملة بشكل يوفر لهم حياة مستقلة ومستقرة، على قدم من المساواة مع باقي فئات المجتمع، وكذا الترافع من أجل إدماج بعد الإعاقة في البرامج التنموية ووضع مخططات تهدف في مجملها للرقي بوضعيتهم۔

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى