أخبار جهويةالأخبار

تزنيت:السلطات إلإقليمية تصدر اجراءات مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا


تارودانت نيوز:متابعة

قررت لجنة اليقظة الإقليمية بعمالة تيزنيت اتخاذ إجراءات و تدابير إثر تنامي حالات الاصابة بفيروس “كوفيد-19″عقب اجتماع لها السبت الماضي.

ودعت اللجنة، وفق بلاغها، إلى” تشديد المراقبة بمداخل مدينة تيزنيت ومطالبة الوافدين عليها من المدن والأقاليم الموبوءة بالإدلاء برخص التنقل المسلمة لهم من طرف السلطات المحلية المختصة (الباشوات ورؤساء الدوائر)”.

كما قررت ” منع البث التلفزي للمقابلات الرياضية خاصة كرة القدم بكافة المقاهي المتواجدة بمدينة تيزنيت، مع إغلاق الحدائق والساحات العمومية والفضاءات العمومية المحتضنة للألعاب الترفيهية للاطفال ابتداء من الساعة السادسة مساء إلى غاية السابعة صباحا “.

و دعت لجنة اليقظة الاقليمية إلى “المراقبة الصارمة لاحترام الإجراءات الوقائية (وضع الكمامات، التباعد الجسدي) تحت طائلة اتخاذ العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين “.

وأوضحت لجنة اليقظة أن مفعول هذه الإجراءات يسري طيلة مدة أربعة عشرة يوما مع إمكانية تمديد العمل بها أو تعزيزها بإجراءات وقائية أخرى على ضوء التطورات التي قد تعرفها الوضعية الوبائية بالإقليم .

ونبهت إلى أنه يعهد بتنفيذ هذا القرار ، الدي سيتم العمل بها ابتداء من يوم الأربعاء 11 نونبر 2020 على الساعة السادسة مساء ،إلى السلطات الإدارية المحلية، المصالح الأمنية، الجماعة الترابية لتيزنيت والمصالح اللالمركزية كل في دائرة اختصاصه.

الحسين كافو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق