أخبار محليةالأخبار

تزنيت :مبادرة متميزة لجمعية تيفاوت للأعمال الإجتماعية و البيئية بدعم ثلاميذ يدرسون بالخارج


تارودانت نيوز:متابعة
في ظرف وجيز ، بصمت جمعية تيفاوت للأعمال الإجتماعية و البيئية باريس ATASE PARIS Aglou، والتي تأسست قبل ثلاثة أشهر ( 28 يونيو 2020 ) و تتكون من مغاربة المهجر المنحدّرين من دوار « أفود نتكيضا – إدرق » التابع للجماعة الترابية لإثنين أكلو ، على مبادرة إنسانية تطوعية متميزة ، تجلت الأخذ بيد التلاميذ الحاصلين على البكالوريا و دبلوم الدراسات الجامعية المنحدرين من دوار « أفود نتكيضا – إدرق » و الراغبين في متابعة دراستهم بالخارج .
“العربي بوحماد “، رئيس جمعية ” ATASE PARIS Aglou” ، قال، في حوار مع جريدة تيزبريس إلإلكترونية ، إن الجمعية استطاعت أن تتكفل بعشرة طلبة من « أفود نتكيضا – إدرق » ، وقدمت لهم يد العون في الحصول على التأشيرة و التسجيل بالجامعة .

واعتبر ” بوحماد ” ، أن العديد من التلاميذ و الطلبة بعد حصولهم على البكالوريا ،يسعون لاستكمال المرحلة التالية من تعليمهم بالخارج ، إلا أن هذا الحلم سرعان ما يتحطم لدى بعضهم، نظراً لفشل الحصول على التأشيرة و التسجيل في احدى الجامعات ، لذلك ، يضيف رئيس الجمعية ، فكّر المكتب المسير للجمعية ،في أن يأخد بيد هؤلاء و يتكفل بدعم الراغبين منهم في استكمال دراستهم بالخارج .

وأورد ” بوحماد العربي “، كذلك، أن مثل هذه المبادرات هي تجسيد للارتباط الوثيق الذي يجمع جالية « أفود نتكيضا » بالخارج بدوارهم ، إلى جانب اكتسابها صبغة التكافل والتضامن، والتي لن تبخل الجمعية مستقبلا حسب المستطاع في تنزيل تلك القيم وتجسيدها على أرض الواقع.
وكشف رئيس الجمعية “، أن ” ATASE PARIS Aglou”، رغم حداثة تأسيسها ، قامت أيضا إلى جانب دعم هؤلاء الطلبة الــ 10 ، بمجموعة من الأنشطة أبرزها دعم المتمدرسين من أبناء الدوار بأدوات مدرسية و ألبسة و لوازم رياضية ، بالإضافة إلى اقتناء كراسي طبية متحركة سيتم توزيعها على أشخاص محتاجين من ذوي الإحتياجات الخاصة ، هذا وقامت الجمعية كذلك في فترة الحجر الصحي بايصال مساعدات مالية لبعض المعوزين من اجل شراء أضحية العيد .
وقال “العربي بوحماد ” ، أن من أهداف تأسيس الجمعية ، الدفاع عن مصالح المهاجرين بالمهحر و التنسيق مع الجمعيات المحلية بالمغرب بالإضافة إلى القيام بالأعمال الإجتماعية التضامنية و مد يد العون للتلاميذ و الطلبة من ابناء دوار « أفود نتكيضا – إدرق » الراغبين في متابعة دراستهم بالخارج .
وشدّد ذات المتحدث على أن من بين هذه الأهداف أيضا ،خلق شراكات مع جمعيات محلية ومنظمات و هيئات دولية ذات الإهتمام المشترك خاصة في المجال البيئي مع الإهتمام بالمجال الصحي و مد يد المساعدة للمرضى المعوزين من ابناء الدوار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى