إليك سيدتي

وصفات لتنزيل السكر التراكمي المرتفع بالأعشاب والأطعمة بسرعة.


تارودانت نيوز :متابعة

وصفات لتنزيل السكر وخفض السكر المرتفع أو التراكمي بسرعه يمكن اللجوء إليها بجانب إتباع إرشادات الطبيب المعالج  للمحافظ على مستوى السكر في الدم عند الحدود الآمنة، إليك كيفية تنزيل السكر بالأعشاب وبذور تخفض السكر وأطعمه وطريقة خفض السكر المرتفع والتراكمي بسرعه  وأفضل بذور و أعشاب  تخفض السكر بسرعة. 

تنزيل السكر بالأعشاب

يمكنك تنزيل السكر بالاعشاب بالدم بالتوابل والأعشاب التي يمكن أن تساعدك على البقاء بصحة جيدة يجب أن يتم الطبخ بالأعشاب والتوابل بانتظام – وإذا أمكن ، تستخدم عدة أنواع في وقت واحد.”

الأعشاب ، مثل الريحان ، هي أوراق النبات ، بينما البهارات ، مثل القرفة ، تصنع عادةً من البذور ، والتوت  أو جذور النبات.

يستخدم كلاهما لتذوق الطعام ، لكن الأبحاث تظهر أنهما ممتلئان بالمركبات الصحية وقد يكون لهما فوائد صحية.

يقول مورينو: “تحارب الأعشاب والتوابل الالتهاب وتقلل من تلف خلايا الجسم”. “هذا لأن كل واحدة غنية بالمواد الكيميائية النباتية ، وهي مواد كيميائية نباتية صحية.”

إضافة الأعشاب والتوابل إلى نظامك الغذائي له فائدة أخرى: “نظرًا لأنها لذيذة جدًا ، فإنها تجعل من السهل تقليل المكونات الأقل صحية مثل الملح والسكر والدهون المضافة.

مشروبات تخفض السكر

على الجانب الاخر بجانب الاعشاب السابقة إليك مشروبات تخفض السكر يقدمها موقع ”

القرفة.

“القرفة رائعة لأنها حلوة ولكنها منخفضة السعرات الحرارية وخالية من السكر”. “بالإضافة إلى ذلك ، من السهل العثور عليها وغير مكلفة ، ويمكنك إضافتها إلى أي شيء تقريبًا ، بما في ذلك القهوة والشاي.”

تظهر الدراسات المعملية أن القرفة قد تساعد أيضًا في علاج الالتهابات ، وعلاج الجذور الحرة التي يمكن أن تدمر الخلايا ، وتحارب البكتيريا.

وتشير بعض الأبحاث إلى أنه قد يخفض  مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري أو من المحتمل أن يصابوا بالمرض ، لكن دراسات أخرى لا تدعم ذلك. يقول مورينو: “يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي ، لكن لا تخطئ في اعتباره علاجًا لمرض السكري”.

طريقة خفض السكر المرتفع

على الجانب الأخر عندما تكون مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، يمكن أن يساعدك ما تأكله في التحكم في نسبة السكر في الدم ، ودرء الجوع ، والشعور بالشبع لفترة أطول.

” مرض السكري هو عندما السكر في الدم أو مستويات الجلوكوز هي أعلى من المعتاد. إن الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الخبز والحبوب والأرز والمكرونة والفواكه والحليب والحلويات يمكن أن تسبب هذا الارتفاع .

كيفية خفض السكر التراكمى

 إذا كنت تبحثين عن كيفية خفض السكر التراكمى فيما يلي  أطعمة يقول باورز إنها يمكن أن تساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة وتجعلك سعيدًا وصحيًا

1. الخضار النيئة أو المطبوخة أو المحمصة

للحفاظ على السكر فى الدم اختر الخضراوات اللذيذة منخفضة الكربوهيدرات ، مثل الفطر والبصل والباذنجان والطماطم  والقرع

2. مشروبات لذيذة ومنخفضة السعرات الحرارية
الماء العادي جيد دائمًا ، لكن الماء المليء بالفواكه والخضروات. اقطعي ليمونة أو خيارًا وضعيها في الماء أو اصنعي مكعبات ثلج مع بعض النكهة.

إذا لم تكن من محبي الشاي الساخن ، جرب الشاي البارد بالليمون أو عود القرفة .

ليست هذه المشروبات منخفضة الكربوهيدرات فحسب ، بل يمكنها أيضًا مساعدتك على الشعور بالشبع حتى لا تشتهي الأطعمة الأخرى” التى تسبب ارتفاع السكر  فى الدم

3. القليل من الدهون

تشمل خيارات الدهون الجيدة زيت الزيتون والأفوكادو والأسماك الدهنية

أطعمه تخفض السكر بسرعه

بجانب الأطعمه السابقه هناك أطعمه عديدة تنزيل السكر في الدم ومرض السكري ومن الأمثلة على ذلك أوجه القصور في معادن الكروم والمغنيسيوم.

يشارك الكروم في استقلاب الكربوهيدرات والدهون. كما أنه يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم ، وقد يؤدي نقص الكروم إلى تعريضك لعدم تحمل الكربوهيدرات .

ومع ذلك ، فإن الآليات الكامنة وراء ذلك غير معروفة تمامًا. تشير الدراسات أيضًا إلى نتائج مختلطة.

أظهرت دراستان أجريت على مرضى السكري أن الكروم له فوائد في السيطرة على نسبة السكر في الدم على المدى الطويل.

تشمل الأطعمة الغنية بالكروم صفار البيض ومنتجات الحبوب الكاملة والحبوب عالية النخالة والقهوة والمكسرات والفاصوليا الخضراء والبروكلي واللحوم.

كما ثبت أن المغنيسيوم مفيد مستويات السكر في الدم ، وقد تم ربط نقص المغنيسيوم بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري وفي إحدى الدراسات ، كان الأشخاص الذين يتناولون أعلى كمية من المغنيسيوم معرضين لخطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 47٪

ومع ذلك ، إذا كنت تتناول بالفعل الكثير من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم ، فمن المحتمل أنك لن تستفيد من المكملات وتشمل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم الخضار الورقية الداكنة والحبوب الكاملة والأسماك والشوكولاتة الداكنة والموز والأفوكادو والفاصوليا.

مشروبات لمرضى السكرى

تعد من أفضل المشروبات التى تساعد مرض السكري هى التفاح له فوائد عديدة لصحتك فهو يعزز خفض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام  ربما عن طريق تقليل إنتاج الكبد أو زيادة استخدامه من قبل الخلايا والأكثر من ذلك ، تشير الدراسات إلى أن الخل يؤثر بشكل كبير على استجابة جسمك للسكريات ويحسن حساسية الأنسولين
لدمج خل التفاح في نظامك الغذائي ، يمكنك إضافته إلى تتبيلات السلطة أو خلط ملعقتين صغيرتين في 8 أونصات من الماء.

ومع ذلك ، من المهم مراجعة طبيبك قبل تناول خل التفاح إذا كنت تتناول بالفعل أدوية تخفض نسبة السكر في الدم.

أعشاب  تخفض السكر التراكمى

تعد بذور الحلبة مصدرًا رائعًا للألياف القابلة للذوبان ، والتي يمكن أن تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم.

أظهرت العديد من الدراسات أن الحلبة يمكن أن تخفض بشكل فعال نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر. كما أنه يساعد في تقليل نسبة الجلوكوز أثناء الصيام وتحسين تحمل الجلوكوز

على الرغم من أنها ليست شائعة ، يمكن بسهولة إضافة الحلبة إلى المخبوزات للمساعدة في علاج مرض السكري. يمكنك أيضًا صنع دقيق الحلبة أو تحضيره في الشاي
تعتبر بذور الحلبة أيضًا من أكثر الأعشاب أمانًا لمرض السكري

الجرعة الموصى بها من بذور الحلبة هي 2-5 جرام يوميًا. إذا كنت ترغب في تجربته ،الأمازون لديها مجموعة كبيرة متاحة.
المصدر :هلثي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى