أخبار دوليةالأخبار

بايدن يدعو لاحترام النتائج.. وترامب يتحدث عن تزوير الانتخابات


تارودانت نيوز : متابعة

دعا الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، إلى احترام نتيجة الانتخابات الرئاسية، في وقت جدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاتهامات بأنه جرى تزوير النتائج معتبرا، في كلمة عبر الهاتف، أنه يجب “قلب الانتخابات”.

وقال بايدن في كلمة ألقاها في مدينته ويلمينغتون: “لقد تم اختبار ديمقراطيتنا هذا العام.. لدينا انتخابات حرة ونزيهة. نحن نحترم النتائج. هذه الأمة وقوانين البلاد لن تسمح بشيء آخر”.

من جهته، تحدث ترامب، في مداخلة هاتفية أجراها بجلسة استماع للأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، عن “قلب” نتائج الانتخابات الأمريكية.. موضحا أن نتائج الانتخابات كانت في صالحه يوم الانتخابات، إلا أن “تزويرها” ساهم في تغييرها لاحقا.

وأضاف “لقد تمكنا من ضبطهم متلبسين بالشكل ذاته الذي ضبطنا تجسسهم على حملتي الانتخابية.. علينا أن نقلب النتائج لأنه لا يوجد أدنى شك، لدينا كل الأدلة”.

وأشار ترامب إلى وجود “أدلة” على تسجيل أشخاص متوفين للاقتراع وأن “ما نحتاجه هو أن يستمع (للأدلة) قاض بشكل مناسب دون الاستعانة بأي رأي سياسي أو أي مشكلة أخرى”.

من جانبه، أفاد رودي جولياني، من فريق ترامب القانوني، الذي حضر جلسة الاستماع، بوجود “مشاكل” و”مخالفات” في عملية فرز الأصوات الانتخابية.

وجاءت التصريحات وسط معركة قضائية يحاول فيها ترامب الطعن في نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وكان ترامب قد أصدر توجيها لإدارة الخدمات العامة، بالبدء في منح فريق بايدن الانتقالي التمويل الفيدرالي اللازم لنقل السلطة، وقال إن قراره يصب في “مصلحة البلاد”.

وجاء إعلان القرار في رسالة وجهتها مديرة إدارة الخدمات العامة إيميلي مورفي، إلى الرئيس المنتخب، ليعتبر مؤشرا “رسميا” على نقل السلطة، بعد أن أعلنت جورجيا وميشيغان وبنسلفانيا ونيفادا تصديق نتائج الانتخابات لصالح بايدن، لتنضم إلى ولايتي بنسلفانيا ونيفادا في التصديق لصالح المرشح الديمقراطي، بينما صدقت نورث كارولاينا نتائجها لصالح ترامب.
المصدر :لوسيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى