أخبار دوليةالأخبارفن

5 نجوم يطاردون “أوسكار” هذا العام.. تعرف عليهم


تارودانت نيوز : متابعة

بدأت ملامح المنافسة على جائزة أفضل ممثل تتضح مع نهاية العام الحالى الأكثر دراما فى تاريخ السينما العالمية، بالرغم من طيلت مدة الترشيح للأوسكار، والتى تمتد لـ “عام وشهرين”.

وضمت القائمة فائزين سابقين مثل أنتونى هوبكنز وجارى أولدمان، وتتسع لتشمل أبطالًا آخرين مثل كنجسلى بين أدير فى «ليلة فى ميامى»، وريز أحمد «صوت المعدن»، توم هانكس «أنباء العالم»، جيسى بليمونز «أفكر فى نهاية الأشياء».

1- جارى أولدمان
يحكي ذلك المخضرم فى فيلمه «منك» القصة الحقيقية للسيناريست هيرمان منكويتز وهو يصارع الزمن والمخرج أورسون ويلز وشياطين هوليوود من أجل إكمال سيناريو المواطن كين وفق رؤيته الخاصة فى عام 1941.

2- تشادويك بوسمان
قد يصبح الراحل تشادويك بوسمان أول ممثل يحصل على جائزة الأوسكار بعد وفاته، منذ هيث ليدجر عام 2009، وذلك عن دوره فى الفيلم الموسيقى Ma Rainey’s Black Bottom، ولعب تشادويك آخر أدواره فى الفيلم بدور عازف الترومبيت “ليفى” الذى يحاول وضع بصمته على عالم الموسيقى.

3- ديلروى ليندو
أعاده المخرج الكبير سبايك لى بطريقة مميزة ودور استثنائى فى فيلم Da 5 Bloods الذى يحكى قصة 4 جنود أمريكيين من أصل إفريقى يعودون إلى فيتنام لكى يعيدوا رفات قائدهم، والثروة التي دفنوها بمعرفتهم هناك.

4- أنتونى هوبكنز
يعيد للأذهان أدواره الشهيرة مثل فيلم The Two Popes بعمله الأخير The Father أو الأب، ويبدو وهو فى الـ82 من عمره مؤهلًا لتتويج ترشيحه السادس للأوسكار بالحصول على الجائزة التى حصل عليها أول مرة فى عام 1992 عن دوره فى فيلم صمت الحملان مع الجميلة جودى فوستر.

5- ستيفن يون
يشبهه البعض بعشب «مينارى» الكورى الذى ينمو فى كل مكان، والذي اشتق منه اسم فيلمه فى العام الجارى، ويشكل حصول الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان صاندانس، بشارة لما يمكن أن يقدمه الفيلم لصناعه فى الأوسكار والمهرجانات، ومن بينهم الممثل الكورى ستيفن يون.
المصدر :موقع أنا حوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى