أخبار محليةالأخبارمستجدات التعليم

تتويج أبطال المديرية الإقليمية لتارودانت في مختلف المنافسات الرياضية المدرسية


تارودانت نيوز: عبد الجليل بتريش

احتضن مركز التكوينات و الملتقيات سوس العالمة يومه الأربعاء 06 يناير 2021  مراسيم حفل توزيع جوائز تحفيزية و شواهد تقديرية على التلاميذ الأبطال الذين توجوا في الدوري الوطني عن بعد للموسم الدراسي 2019/2020 و الأطر التي أشرفت على تدريبهم و على رؤساء الجمعيات الرياضية للمؤسسات التعليمية التي يدرس بها هؤلاء الأبطال.
وقد ترأس الحفل سيدي صيلي  المدير الإقليمي بتارودانت الذي نوه من خلال كلمته بالنتائج المشرفة التي حصل عليها التلاميذ في مختلف المحافل الرياضية. علاوة على الدور الإشعاعي الذي يقوم به كل من مكتب الفرع الإقليمي و أساتذة مادة التربية البدنية تحت اشراف مولاي عبدالله زكري رئيس مصلحة الشؤون التربوية للارتقاء بالرياضة المدرسية بالإقليم وجعلها تتبوأ أعلى المراتب، من خلال تنظيم دورات تكوينية و الإشراف على تأطير التلاميذ الرياضيين في مختلف التظاهرات.
و تجسيدا لثقافة الاعتراف تم تتويج كل من التلميذين:
– التلميذ محمد أمين أيت الطالب من ثانوية الداخلة التأهيلية  الذي حصل على المرتبة الثانية في رياضة الكراطي.
– التلميذ ياسين المكي من ثانوية الفضيلة التأهيلية الذي حصل على المرتبة الثالثة في رياضة إبداعات حركية للتلاميذ في وضعية إعاقة.
وقد شاركا في منافسات الدوري الوطني عن بعد الذي نظمته وزارة التربية الوطنية بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والجامعة الملكية المغربية للتايكواندو والجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة والجامعة الملكية المغربية للشطرنج   ما بين 18 ماي و 15 يونيو 2020 .
وقد لقي هذا الدوري استحسانا من طرف جميع الفاعلين التربويين نظرا لما تركه من اثار إيجابية على نفسية التلميذات والتلاميذ رغم الحجر الصحي بسبب جائحة كورونا “كوفيد 19” .
و في ذات السياق توج التلميذ محمد أمين اليمني من مدرسة الحي المحمدي والذي حصل على المرتبة الأولى في سباق 1000 متر في البطولة الوطنية لألعاب القوى الخاصة بالتعليم الابتدائي التي نظمتها مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بمراكش في الفترة الممتدة من 02 إلى 04 يوليوز 2019 .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى