أخبار محليةالأخبار

تارودانت :السلطة المحلية بقيادة أحمر تقود حملة تضامنية بجماعة اداومومن وتتفقد مشاريع تنموية


تارودانت نيوز: رشيد الحدري
في إطار أنشطتها الإجتماعية والتضامنية الإنسانية،وتنزيلا لمباديء عملية تويزة التي أعطى انطلاقتها عامل اقليم تارودانت ،نظمت السلطة المحلية بقيادة أحمر اليوم الأربعاء20يناير 2021 مجموعة من الورشات والأنشطة التوعوية حول مخاطر وباء كورونا بجماعة اداومومن .
وقد تمركزت هاته ألأنشطة بالسوق الأسبوعي الأربعاء،حيث وجهت إرشادات للمتسوقين بفوائد إرتداء الكمامات ،والنضافة ،والتقيد بمسافة التباعد .
وفي هذا إطار ثم توزيع 500كمامة على المتسوقين من الفئات المعوزة .
كما قام الوفد بزيارة للمركز الصحي من أجل الوقوف على اللمسات الأخيرة استعدادا لعملية التلقيح.
وبنفس المناسبة قام الوفد بزيارة تفقدية لأشغال بناء المركب الاجتماعي ، رفقة اللجنة إلاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برئاسة السيد رئيس دائرة و قطب سيدي موسي الحمري،حيث وقفوا من خلالها على نسبة تقدم الاشغال والتي بلغت تقريبا 60٪ و مدى استجابتها لكناش التحملات و التصاميم.
و في إطار العمليات التضامنية في مواجهة أثار و مخلفات ألأمطار الغزيرة التي شهدتها تلك المناطق الجبلية من سيول جارفة ،وتساقط الأحجار ،حيث تضررت المسالك الطرقية، انتقلت اللجنة المحلية بحضور السيد رئيس الدائرة و رئيس جماعة اداومومن و بعض فعاليات المجتمع المدني إلى أعالي جبال الاطلس في اتجاه دوار تلزاط جماعة اداومون، حيث وقفوا على اشغال إعادة فتح الطرق الجماعية باعتماد جرافة تابعة للجماعة بهدف فك العزلة عن الساكنة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى