أخبار دوليةالأخبارالرياضة

يوفنتوس بطل السوبر الإيطالي للمرة التاسعة بثنائية ضد نابولي


حصد فريق يوفنتوس لقب كأس السوبر الإيطالى للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على نظيره نابولى بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ستاد “مابي” بمدينة “ريجيو إميليا”، في نهائي موسم 2020-2021.

وتبادل الفريقان شن الهجمات خلال أحداث الشوط الأول، وجاءت خطورة اليوفي عن طريق النجم كريستيانو رونالدو، الذي سدد كرتين بجوار المرمى، في حين لعب نابولي على الهجمات المرتدة بفضل سرعة إنسيني ولوزانو.

في الشوط الثاني، تمكن النجم كريستيانو رونالدو من تسجيل هدف يوفنتوس الأول في الدقيقة 64، بعد متابعته للركلة الركنية بنجاح.

ووصل النجم البرتغالى لهدفه رقم 760 فى مسيرته الكروية سواء مع الأندية ومنتخب بلاده، بعد تسجيله الهدف، ليصبح أكثر لاعب فى تاريخ كرة القدم تسجيلا للأهداف متخطيا رقم النجم التشيكى السابق جوزيف بيكان الذي سجل 759 هدفا.

وسجل النجم كريستيانو رونالدو 658 هدفا بقميص جميع الأندية التى لعب لها سواء سبورتنج لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد وأخيرا يوفنتوس، بجانب 102 هدف مع المنتخب البرتغالى، فى 170 مباراة، ليتخطى جوزيف بيكان كأكثر اللاعبين تسجيلاً في كرة القدم المحترفة سواء مع الأندية والمنتخب الأول.

وسجل ألفارو موراتا هدف يوفنتوس الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من هجمة مرتدة.

وأهدر القائد لورنزو إنسيني ركلة جزاء لفريق نابولي في الدقيقة 80، حيث أطاح بها بجوار القائم الأيمن.

وشارك يوفنتوس في كأس السوبر، بعدما نجح في التتويج بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضى، بينما يسجل نابولى ظهوره في المباراة بعدما نجح فى الفوز بلقب كأس إيطاليا على حساب اليوفى في المباراة النهائية.

والتقى الفريقان وجها لوجه للمرة الرابعة فى كأس السوبر الإيطالى، حيث نجح فريق الجنوب في التتويج باللقب مرتين مقابل مرتين لليوفي.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى