أخبار جهويةالأخبارمستجدات التعليم

الدار البيضاء: ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي لEmlyon business school.. برنامج للتأهيل المهني لفائدة مديري الأعمال


تارودانت نيوز : متابعة

يتيح ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي لEmlyon business school بالدار البيضاء، وهو برنامج مبتكر للتحول المهني والشخصي، لمديري الأعمال من ذوي الخبرة، فرصة مهمة لتطوير مسارهم المهني.

وأوضح بيان صحفي لEmlyon business school أن هذا التكوين الذي تقترحه المدرسة والتي تعد واحدة من أعرق معاهد التجارة والأعمال في أوروبا، يستهدف مديري الأعمال، والمسيرين الذين لديهم أكثر من 7 سنوات من الخبرة المهنية والراغبين في تعزيز مركزهم كمسؤولين تنفيذيين كبار أو تطوير ريادتهم أو تدعيم مشروعهم لإنشاء مقاولة.

وبخصوص الامتيازات المتاحة للمقاولات، فإن الأمر يتعلق بتثمين الإمكانات العالية والاحتفاظ بها، وتعزيز التطبيق الفوري للمعارف الجديدة في هذا المجال ، والاستفادة من الدعم لتحقيق مشروع استراتيجي ودعم تطوير المقاولة.

ونقل البيان عن جيوليتو فانسون، المدير التنفيذي للتربية بالمدرسة قوله، إن برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي بمدرسة إمليون يوفر لمديري الأعمال ذوي الخبرة فرصة لتسريع مسارهم المهني.

وأوضح أن “المشاركون في البرنامج ينغمسون في منطق التعلم الذي يسمح لهم باكتساب المهارات والتميز وإدراك حس التفكير الاستراتيجي والتحكم في ادارة الأعمال، وهما عنصران حاسمان يجعلان من هذا المسار التكويني تجربة شخصية غنية وحاسمة”.

ويتيح برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي، المقترح من قبل 4 كليات لإمليون بيزنيس سكول حول العام من قبيل، ليون، وشنغهاي والدار البيضاء وباريس، تقاسم نفس الدبلوم ونفس البرنامج ونفس اعضاء هيئة التدريس ودورات التكوين المشتركة بين جميع المتدربين من جميع الجامعات.

وسيقوم مديرو الأعمال بتطوير مهارات مختلفة على مستوى النواة المشتركة لماجستير إدارة الأعمال التنفيذي من خلال 4 أبعاد رئيسية ، وهي تحويل الأعمال وتقنيات الأعمال وتطوير القيادة ومشاريع صانعي الفريق.

ويتيح البرنامج تخصصات مختلفة للسماح للمشاركين بتعميق سياق مهني معين ، مما يجعل من الممكن تطبيق وإثراء المعرفة المكتسبة للنواة المشتركة، من خلال وضعهم في سياق معين في عالم خاص.

وضمن مكونات البرنامج ، سيتمكن المستفيدون من الولوج إلى ورشات عمل (استراتيجية البحث عن وظيفة ، كيفية تولي المسؤولية عن الحياة المهنية) ، والدعم المهني الشخصي ، والموارد عبر الأنترنت ، وفعاليات ومنتديات التواصل.

ويقدم البرنامج الذي يركز على تطوير مهارات التدبير ، دورات تدريبية باللغتين الفرنسية والإنجليزية لمساعدة المتدربين على إجراء التغييرات اللازمة لتطوير مهاراتهم القيادية وأدائهم المهني.

ومن أجل انفتاح وطني أفضل، سيتم تنظيم رحلتين تعليميتين في آسيا أو الولايات المتحدة وباريس أو ليون ، وهو ما سيتيح الانغماس المهني والثقافي – باللغة الإنجليزية – في معاهد إدارة الأعمال الأخرى التابعة لمدرسة إمليون.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المدرسة فخورة بالحفاظ على المرتبة الأولى في إفريقيا لمدة ثلاث سنوات متتالية (تصنيف QS Global EMBA Rankings 2020)، مبرزا أن المدرسة صنفت ضمن ال50 الأوائل ضمن تصنيف Financial Times لعام 2019 على مستوى العالم.

وللانضمام إلى ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي ، يتعين أن يكون المرشحون حاصلون على الأقل على شهادة تعادل (Bac + 4) ولديهم خبرة مهنية لا تقل عن 7 سنوات. ولدى مديري الأعمال أيضا نفس الإمكانية للانخراط في البرنامج والذين لديهم خبرة غنية وكافية في مناصب المسؤولية ولهم القدرة على متابعة البرنامج.

وحددت رسوم الدراسة المتعلقة بالبرنامج في مبلغ 295 ألف درهم ، بما في ذلك جميع الدورات، وإقامة المشاركين خلال الرحلات الدراسية وتدفع على 5 أقساط موزعة على مسار التدريب مع إمكانية التمويل المشترك (مقاولة /مشارك).

وفي ما يتعلق بالمواكبة المالية، يمكن منح منح دراسية من قبل المدرسة، على أساس جودة طلب الترشيح والمعايير التالية: مديرة ، رائدة أعمال، تعمل في منظمة غير ربحية أو مؤسسة صغيرة ومتوسطة.

وبالنسبة للمقاولات التي تختار تسجيل العديد من مديريها التنفيذيين في البرنامج، توجد سياسة تسعير خاصة.

وكانت Emlyon business school بالدار البيضاء ، قد استقبلت يوم الجمعة 22 يناير الجاري ، الفصل الثامن لماجستير إدارة الأعمال التنفيذي: حيث ولج الموسم الدراسي الحالي 22 إطارا مسيرا رفيعو المستوى، من 3 جنسيات مختلفة ، بمتوسط عمر 39 عاما ومتوسط خبرة مهنية تمتد ل15 سنة. وسينطلق العام الدراسي القادم في يناير 2022.
و م ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى