أخبار جهويةالأخبار

انطلاق حملة التلقيح ضد كوفيد 19بجماعة سيدي بيبي نواحي اكادير


تارودانت نيوز:متابعة
على غرار مدن المملكة،انطلقت اليوم الجمعة 29 يناير الجاري، بجماعة سيدي بيبي التابع لإقليم اشتوكة أيت باها، تلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، إيذاناً بانطلاق حملة تطعيم واسعة في البلاد تشمل في المرحلة الأولى المسنّين والعاملين في القطاع الطبي والمعرّضين لخطر الإصابة بالعدوى.

تنفيذاً للتعليمات الملكية السامية، انطلقت اليوم الجمعة، بالمركز الصحي المستوى الثاني بجماعة سيدي بيبي، حملة التلقيح المجانية لجميع المواطنين، بحضور كل من رئيس المجلس الجماعي لسيدي بيبي وباشا باشوية المدينة وممثل عن الدرك الملكي وقائدي الملحقة الأولى والثانية وأعضاء من المجلس وعدد من الشخصيات الجمعوية.

هذا ورصدت لهذه العملية، موارد لوجيستيكية وبشرية ضخمة، حيت أشرفت السلطات المعنية على تخصيص خيمات لإستقبال المواطنين في أحسن الظروف، مع مراعاة تنفيذ التدابير الإحترازية للحيلواة دون تفشي الفيروس.

وتهدف العملية لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليونا، على أن يتم تلقيح حوالي 80% من السكان)، من أجل تقليص ثم القضاء على الإصابات والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية”.
ويأتي إطلاق حملة التطعيم بعد تسلّم المغرب لأولى الدفعات من الكمية التي طلبها من اللقاح البريطاني “أسترازينيكا/ أكسفورد” المنتج بالهند، واللقاح الصيني، الذي أنتجته المؤسسة الصناعية الصينية للأدوية “سينوفارم”، بشراكة مع المختبر الوطني الصيني للتكنولوجيا الحيوية (سي- إين- بي- جي).
عزيز عميق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى