أخبار دوليةالأخبارفن

بسعر 3 ملايين دولار.. أنجلينا جولي تعرض لوحة تشرشل التي رسمها في الحرب العالمية الثانية في مزاد علني


تارودانت نيوز : متابعة

قال تقرير نشرته شبكة CNN الأمريكية يوم الثلاثاء 2 فبراير/شباط 2021 إن أنجلينا جولي تستعد لبيع اللوحة الوحيدة التي رسمها رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل أثناء الحرب العالمية الثانية.

التقرير قال إنه من المتوقع أن يصل سعر اللوحة الوحيدة إلى نحو 3.4 مليون دولار في المزاد العلني. وقد رسم تشرشل “برج جامع الكتبية” في مراكش بالمغرب، بعد أن حضر مؤتمر الدار البيضاء في يناير/كانون الثاني عام 1943.

إهداء اللوحة إلى روزفلت
فيما قال التقرير إن تشرشل منح تلك اللوحة إلى روزفلت، ووجدت طريقها في النهاية إلى مجموعة أنجلينا الفنية، في حين تعرضها الممثلة للبيع بسعرٍ تقديري يتراوح بين مليونين و3.4 مليون دولار.

نيك أوركارد، رئيس قسم الفن البريطاني الحديث في دار مزادات Christie’s قال: “إنّه العمل الوحيد الذي رسمه تشرشل أثناء الحرب، ربما مدفوعاً بالتقدم الأخير الذي أحرزه الحلفاء في داخل ما كان يعتبرها أجمل البلدان التي صادفها في حياته”.

في المقابل فقد رسم اللوحة تشرشل بعد أن اتفق الزعيمان على عدم القبول إلا بـ”الاستسلام غير المشروط” لقوى المحور.

استحواذ أنجلينا جولي على اللوحة
من ناحية أخرى، تعرض مجموعة عائلة جولي اللوحة للبيع بالمزاد العلني بعد أن حصلت عليها الممثلة عام 2011. ولم تقدم دار المزادات أي تفاصيل إضافية حول كيفية استحواذ أنجلينا على اللوحة.

لكن نيك أوركارد، رئيس قسم الفن البريطاني الحديث، قال إنه يمكن القول إن لوحة برج جامع الكتبية هي أفضل لوحة لونستون تشرشل نظراً لأهمية موضوعها بالنسبة له، ولحقيقة أنّها تسلط الضوء على أهمية الصداقة بين الزعيمين العالميين.

كذلك قال إن إهداء اللوحة لروزفلت كان خير تأكيد على حقيقة أنّ تشرشل يحترم الرئيس الأمريكي بشدة، كما يشير إلى الجهود المشتركة بينهما في قيادة التحالف إلى النتائج التي حققها في الحرب العالمية الثانية، على حد قوله.

من المقرر عرض العمل للبيع بالمزاد في الأول من مارس/آذار 2021.
المصدر :عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى