أخبار وطنيةالأخبار

12 يوما جهويا للتوعية بأهمية تقييم المخاطر المهنية في أماكن العمل ما بين 5 و16 فبراير الجاري


تارودانت نيوز : متابعة

تنظم وزارة الشغل والإدماج المهني، بشراكة مع المعهد الوطني لظروف الحياة المهنية، اثني عشر يوما جهويا للتحسيس والإعلام تحت شعار “تقييم المخاطر المهنية: ركيزة للوقاية في أماكن العمل -كوفيد 19- نموذجا”، وذلك ما بين 5 و16 فبراير الجاري.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن هذه الأيام التحسيسية، المندرجة في إطار تفعيل استراتيجيتها للنهوض بالصحة والسلامة المهنية وتعزيز ثقافة الوقاية في أماكن العمل، تتوجه للشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين والتجمعات والفدراليات المهنية وبعض المقاولات والمعاهد والمؤسسات العلمية، ومؤسسات المجتمع المدني وغيرهم من الفاعلين، والقطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية المعنية.

وسيقوم خبراء، وفق المصدر ذاته، بتنشيط ندوات حول تقنيات تقييم المخاطر المهنية والتدابير الوقائية المتعلقة بتدبير خطر انتشار عدوى “كوفيد 19” في أماكن العمل، كما ستكون هذه الأيام فرصة لجميع المشاركين لمناقشة قضايا الصحة والسلامة في العمل وسبل ووسائل تعزيز ثقافة الوقاية على مستوى المقاولة.

ولفت بلاغ الوزارة إلى أنه سيتم، واعتبارا للظروف الاستثنائية بفعل تفشي جائحة “كوفيد 19” والتزاما بالإجراءات والتدابير الاحترازية، تنظيم هذه الأيام الجهوية من خلال اعتماد طريقتين للمشاركة (الحضوري وعن بعد)، وذلك يوم 5 فبراير بجهة الرباط -سلا-القنيطرة، ويوم 9 فبراير بكل من جهات طنجة-تطوان-الحسيمة والدار البيضاء-سطات والشرق وكلميم-واد-نون؛ ويوم 11 فبراير بكل من جهات مراكش-آسفي وسوس-ماسة والعيون الساقية الحمراء.

كما سيتم تنظيم هذه الأيام يوم 12 فبراير بجهة فاس-مكناس؛ ويوم 16 فبراير بكل من جهات درعة-تافيلالت وبني ملال-خنيفرة والداخلة-وادي الذهب./و م ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى