أخبار محليةالأخبارمستجدات التعليم

المديرية الإقليمية تارودانت … جماعات الممارسات المهنية نواة أساسية للتجديد و التطوير


تارودانت نيوز :عبد الجليل بتريش
 
في إطار تنزيل الاستراتيجية الوطنية لمشروع المؤسسة وتفعيلا لمضامين الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015/2030،و تنفيذا لبرنامج المخطط الإقليمي لمشروع المؤسسة للموسم الحالي، احتضنت الثانوية التأهيلية محمد السادس بتالوين يوم الثلاثاء 16 فبراير 2021 فعاليات أشغال اللقاء التربوي المنظم من طرف المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت  – مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه- لفائدة رؤساء المؤسسات التعليمية لجماعات الممارسات المهنية ” محمد السادس ” و ” ابن ماجة “، في موضوع :
” التدبير المالي والمادي لجمعية مدرسة النجاح ”
أطره عبد الصمد حافظ مفتش المصالح المادية والمالية ، بمشاركة السيدة زكية صبري مسيرة المصالح المادية والمالية بالثانوية، بحضور عبد الجليل بتريش المكلف بملف تدبير المشاريع التربوية بالمديرية، بالإضافة الى مواكبي ومنسقي الجماعتين .افتتح اللقاء السيد عبد الله اليوسفي مدير الثانوية التأهيلية محمد السادس بتالوين بكلمة ترحيبية مشيرا الى البرنامج التي أعدته المديرية .
وصلة بالموضوع ألقى عبد الجليل بتريش المكلف بملف تدبير المشاريع التربوية كلمة باسم مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية و التوجيه جاءت كالتالي :
” يأتي هذا اللقاء تنفيذا لبرنامج عمل مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية و التوجيه، وتفعيلا لما جاء في المخطط الإقليمي لمشروع المؤسسة للموسم الدراسي 2020/2021 ، كما أن هذه اللقاءات التواصلية حول التدبير المادي و المالي تمت برمجتها انطلاقا من زيارات تتبع وتنفيذ مشروع المؤسسة لعدد من المؤسسات التعليمية بالإقليم، و التي من خلالها عبر رؤساء المؤسسات التعليمية ( خاصة السلك الابتدائي ) عن حاجتهم للمواكبة في هذا الجانب” . ويعتبر هذا اللقاء الرابع الذي تم تنظيمه على صعيد الإقليم فرصة لتقاسم الإكراهات واقتراح التوصيات التي سترفع الى الجهات الوصية “.
وفي السياق ذاته أشار مفتش المصالح المادية و المالية  مؤطر هذا اللقاء الى الحاجة الملحة لهذا الموضوع. علاوة على رصده  لتوصيات لقاءات جماعات الممارسات المهنية السابقة. وارتباطا بالموضوع و كأرضية للنقاش قدمت السيدة صبري زكية مسيرة المصالح المادية والمالية بالثانوية التأهيلية محمد السادس عرضا مركزا تناول محورين أساسيين : التدبير المالي للجمعية – التدبير المادي للجمعية .
وإغناء للنقاش وتقاسم المعلومة توزع المشاركون في ورشات. و بعد عمل كل ورشة تدخل كل من مفتش المصالح المادية و المالية و مسيرة المصالح المادية و المالية لإبداء بعض الملاحظات و إعطاء توجيهات في سياق التكوين.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى