أخبار جهويةالأخبار

أكادير:تنظيم فعاليات المؤتمر الجھوي حول “دور التشاور العمومي في دمقرطة الفعل العمومي الترابي وحكامة المشاریع التنمویة الترابیة


تارودانت نيوز: متابعة
انعقدت يوم أمس الجمعة 19 فبراير الجاري بقصر المؤتمرات، فندق أنزي بأكادير، أشغال المؤتمر الجھوي حول “دور التشاور العمومي في دمقرطة الفعل العمومي الترابي وحكامة المشاریع التنمویة الترابیة”.

ويهدف هذا المؤتمر إلى التفكیر في معیقات التجربة التشاوریة في الولایة الانتخابیة 2015 – 2021، واستشراف التجربة في الولایة القادمة من أجل خلق دینامیة تشاوریة مستقبلیة وتجاوز الإشكالات المرحلیة.
وعلاوة على ذلك، يروم المؤتمر الجهوي دعم وتأھیل ھیئات التشاور بجھة سوس ماسة من أجل مأسسة النقاش والتشاور العمومي والمشاركة المواطنة، وتمكينها من الانخراط بشكل فعال في تدبیر الشأن العام المحلي.

هذا، و عرف المؤتمر حضور أزيد من مائة مشارك و مشاركة من مختلف أقاليم و عمالات الجهة، والذين وزعوا على أربع ورشات تضم مختلف الفاعلین بالھیئات التشاوریة بجھة سوس ماسة من أجل خلق دینامیة تشبیكیة بین أعضاء الھیئات، وتبادل التجارب في إطار التشاور العمومي، ومناقشة الإشكالات العالقة في التجربة الحالیة.

وكان من بين المشاركين في المؤتمر كل من ھیئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، بما فيها ھیئة جھة سوس ماسة، و ھیئتین إقلیمیتین من طاطا وتارودانت، و أربع ھیئات محلیة تنحدر من جماعة طاطا، و جماعة أیت ملول، و جماعة إنزكان و جماعة أكادیر، فضلا عن أعضاء المجالس المنتخبة المستھدفة، والجمعیات الشبابیة والنسائیة بالأماكن المستھدفة.

يذكر أن المؤتمر الجھوي حول “دور التشاور العمومي في دمقرطة الفعل العمومي الترابي وحكامة المشاریع التنمویة الترابیة” الذي أشرفت على تنظيمه جمعیة شباب تمدولت، يأتي في سياق شراكة تجمعها مع برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاریع UNOPS ، و بتمویل من الاتحاد الأوروبي، وبمشاركة المجلس الجهوي لحقوق الانسان، والهيئة الاستشارية الشباب والمستقبل لجهة سوس ماسة، وهيئات تكافؤ الفرص لجماعات ومجالس عمالات أقاليم أكادير إداوتنان و إنزكان أيت ملول وتزنيت وطاطا وتارودانت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى