أخبار محليةالأخبارحوادث

بالفيديو والصور حريق ضخم يلتهم متاجر الملابس المستعملة بقيسارية المنيرة وسط مدينة تارودانت .


تارودانت نيوز :. أحمد الحدري

كشفت كارثة الحريق المهول الذي شب صباح يومه السبت 20 فبراير2021 بقيسارية المنيرة المتواجدة بالجناح الغربي للسوق المركزي جنان الجامع وسط مدينة تارودانت عن خسائر مادية جسيمة .

وفي تصريح لأحد تجار السوق لجريدة تارودانت نيوز :فإن النيران قد أتت على حوالي اثناء عشر (12) محلا داخل القيسارية وثمان (08) محلات خارجها لتصبح حصيلة هذه الكارثة عشرون(20) محلا تجاريا ، مكبدة تجار الملابس المستعملة خسائر مادية كبيرة في المال والسلع حسب نفس المصدر .


والى جانب ذلك فإن أعمدة الدخان التي غطت نوافذ المنازل المتواجدة فوق القيسارية وتجاوزتها الى منازل ابعد قد دفعت بعض سكانها الى الصعود نحو اسطح الجيران فرارا من خطر الدخان ولهيب النار .


من جهة أخرى ذكر ذات المصدر للجريدة بأن الحريق قد وقع بسبب تماس كهربائي عندما هم احد التجار استعمال إنارة محله صباحا ليقع بعدها انفجار في اسلاك الكهرباء داخل المحل .
وأضاف مصدر الجريدة الى ان تجار القيسارية الذين يعانون اصلا من كساد تجارتهم بفعل التأثير السلبي لجائحة كورونا على تجارتهم يوجد من بينهم تجار تراكمت عليهم ديون كراء المحلات وكراء المنازل التي يقطنونها لتضيف لهم هذه الكارثة معانات جديدة فوق معاناتهم الأصلية .


والى جانب ذلك فإن رجال الوقاية المدنية بمدينة تارودانت الذين يعانون أصلا من ضعف التجهيزات الضرورية قد استعانوا هذه المرة بسيارة اطفاء تعاونية كوباك ،حيث تمكنوا في وقت وجيز من السيطرة على الحريق حتى لا يتسع الى أبعد مما وصل اليه ،الأمر الذي دفع العديد من المواطنين إلى التساؤل ،الى متى ستبقى مدينة تارودانت تعاني من نقص التجهيزات في مقاومة مثل هذه الكوارث بالسرعة والفاعلية المطلوبة .


كان الله في عون التجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى