أخبار دوليةالأخبارالرياضة

خطفوا الأضواء هذا الموسم.. 5 لاعبين مرشحين للمنافسة على الكرة الذهبية 2021 لأول مرة


تارودانت نيوز : متابعة

من المبكر الحديث عن اللاعبين المرشحين لحصد جائزة الكرة الذهبية للعام الحالي 2021، لكن ثمة مؤشرات توحي بأن تغييرات جوهرية ستحدث فيما يتعلق بالمنافسة على الجائزة المرموقة التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

ومع إلغاء الجائزة العام الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا، ستكون الأنظار متجهة للجائزة في 2021، والتي من المتوقع أن تشهد صراعاً مثيراً، في ظل ارتفاع نجومية العديد من اللاعبين، وخفوت نجومية آخرين.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة لاعبين مرشحين للمنافسة بقوة على الكرة الذهبية 2021 لأول مرة.

إلكاي غوندوغان
يعدّ لاعب الوسط الألماني المفاجأة الأبرز في تشكيلة مانشستر سيتي هذا الموسم، بعدما تولى مهمة هز الشباك في المباريات الحاسمة عوضاً عن مهاجمَي السيتي سيرجيو أغويرو وغابرييل خيسيوس.


وسجَّل غوندوغان 14 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، مؤكداً أنه “كلمة السر” الحقيقية وراء صحوة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي على وجه الخصوص، إذ يتصدر المسابقة حالياً بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

وفي حال واصل غوندوغان أداءه المميز برفقة الفريق “السماوي” في جميع المسابقات، فإنه من المتوقع أن يكون منافساً قوياً على جائزة الكرة الذهبية هذا العام.

جوشوا كيميتش
هو “الجندي المجهول” في فريق بايرن ميونيخ، بسبب قدراته الفنية الرائعة، التي تجعله يؤدي بشكل مميز في أكثر من مرة، إذ كان أحد المساهمين في نيل “البافاري” السداسية التاريخية.

ومع تعدد مراكزه داخل الملعب، وفّر كيميتش مرونة تكتيكية كبيرة لدى مدربه هانز فليك، لاسيما أنه يعتمد عليه في الأغلب بمركز خط الوسط، بفضل قدرته الرائعة على قراءة الملعب، وإرسال التمريرات المميزة لزملائه، إذ قدّم 13 تمريرة حاسمة هذا الموسم وسجل 3 أهداف بجميع المسابقات، وفي حال واصل هذا النهج فإنه سيكون أحد المنافسين على الكرة الذهبية بلا شك.

روميلو لوكاكو
أعاد لوكاكو إحياء مسيرته الكروية برفقة إنتر ميلان منذ الموسم الماضي، بعدما عانى برفقة مانشستر يونايتد، إذ أصبح “ماكينة” تهديفية حقيقية، وسبباً في انتصارات “النيراتزوري” بجميع المسابقات.

وفي الموسم الحالي، أثبت “الدبابة” البلجيكية أنه هداف من الطراز الرفيع؛ لكونه أحد الأسباب التي أوصلت إنتر ميلان لصدارة الدوري الإيطالي حالياً، فضلاً عن ظهوره اللافت بجميع المسابقات دون استثناء، بدليل أنه سجل 23 هدفاً في 30 مباراة، إضافة إلى 5 تمريرات حاسمة.

وفي حال استمر لوكاكو في تقديم الأداء نفسه حتى نهاية الموسم مع ناديه، إضافة إلى تحقيق النجاح في “يورو 2021” مع بلجيكا، فإن ذلك سيعني دون شكٍّ ظهوره منافساً قوياً على الكرة الذهبية.

برونو فيرنانديز
هو اللاعب الأكثر فعالية في الدوري الإنجليزي، وذلك منذ انتقاله لصفوف مانشستر يونايتد في شتاء 2020، إذ أسهم في حدوث انتفاضة حقيقية على صعيد أداء “الشياطين الحمر”.


ويعدّ فيرنانديز الصفقة الأفضل بالنسبة لليونايتد في السنوات الأخيرة على الإطلاق، خاصةً أن الموسم الحالي كان شاهداً على إحرازه 22 هدفاً وصناعته 12 آخر بجميع المسابقات، وهي أرقام مميزة جداً بالنسبة للاعب في مركز خط الوسط.

وفي ظل هذه الأرقام التي لم يفعلها أحد بأوروبا من لاعبي الوسط، فإن فيرنانيدز بحاجة للفوز بالألقاب مع اليونايتد أو مع البرتغال في أمم أوروبا، حتى يكون المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية.

إيرلينغ هالاند
يعتبر المهاجمَ الأكثر طلباً في العالم بالفترة الأخيرة، وذلك يعود لأدائه الاستثنائي برفقة بوروسيا دورتموند بجميع المسابقات، وتحوله إلى “ماكينة” تهديفية حقيقية، رغم أنه يبلغ من العمر 20 عاماً فقط.


اللاعب النرويجي فارع الطول، أصبح أحد أكثر المهاجمين غزارة في التهديف خلال السنوات الأخيرة، بدليل أنه سجل 28 هدفاً في 25 مباراة مع “أسود الفيستيفال”، بخلاف أنه صنع 4 أهداف أخرى، لهذا من النادر أن نجد مهاجماً بأرقامه حالياً.

وفي حال تمكَّن النرويجي من مواصلة عروضه التهديفية الرائعة حتى نهاية الموسم، فإن لديه فرصة كبيرة لرؤيته في مكان ما على منصة الحفل النهائي للكرة الذهبية.

المصدر: عربي بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى