أخبار دوليةالأخبارتكنولوجيا

يوتيوب يُقدّم خاصية جديدة لحماية الأطفال.. سيمنح الآباء حسابات للإشراف على مشاهدات أبنائهم


صورة توضيحية – رويترز

تارودانت نيوز :متابعة

أعلنت منصة يوتيوب عن خاصية جديدة تستهدف الأطفال الذين يرغبون في تصفح المنصة بشكلها الكلي، وليس تلك المخصصة للصغار فقط، حيث ستمنح الآباء القدرة على التحكم فيما يُشاهده أطفالهم، وكذلك مراقبتهم.

صحيفة The Independent البريطانية قالت الخميس 25 فبراير/شباط 2021، إن شركة يوتيوب ستُطلق خاصيةً جديدة خلال الأشهر المقبلة، ستساعد الآباء على السماح لأطفالهم بالوصول إلى يوتيوب عبر حساب “جوجل” خاضع للإشراف.

وتستهدف الخاصية الجديدة الأطفال الذين فقدوا اهتمامهم بتطبيق يوتيوب للأطفال Youtube Kids، لأنّهم كبروا في السن، ولكنّهم ليسوا بالغين بما يكفي للاستمتاع بكافة أنواع مقاطع الفيديو المعروضة على المنصة.

وتُلزم المنصة أي شخص بأن يكون أكبر من 13 عاماً حتى يتمكّن من استخدام المنصة. أما بالنسبة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً، فتوصي الشركة باستخدام تطبيق يوتيوب المخصص للأطفال والمصمم بمحتوى منظم وبسيط لصغار السن.

بحسب الصحيفة، سيحصل الآباء على ثلاثة إعدادات مختلفة للمحتوى على المنصة للاختيار من بينها: استكشاف، والذي يناسب الأطفال المستعدين للانتقال من تطبيق يوتيوب للأطفال إلى استخدام نسخة المنصة العادية.

تشير الصحيفة إلى أن هذا الإعداد مناسب للأطفال الذين تبلغ أعمارهم تسع سنوات أو أكثر، إذ سيعثر الآباء على مدونات الفيديو، والمقاطع التعليمية، ومقاطع فيديو الألعاب، والأغاني، والأخبار، والمحتوى التعليمي، وأكثر تحت هذا الخيار.

الإعداد الثاني هو استكشاف المزيد، ويأتي مع مجموعة أكبر من مقاطع الفيديو، وسيُناسب الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 13 عاماً. وسيسمح هذا الخيار للأطفال بمشاهدة عروض البث المباشر أيضاً.

أما الخيار الثالث فهو يتضمن غالبية يوتيوب، حيث سيُمكّن المستخدمين من مشاهدة جميع مقاطع المنصة تقريباً، باستثناء المحتوى المحظور على فئات عمرية معينة. كما يشمل الخيار كذلك بعض الموضوعات الحساسة التي قد تكون مناسبةً للمراهقين الأكبر عمراً.

الشركة أوضحت في بيانها، أنها ستعتمد على آليات التعلم الآلي، والمراجعات البشرية لتحديد مقاطع الفيديو المناسبة لكل خيار من الإعدادات الثلاثة.

إلى جانب اختيار إعدادات المحتوى للأطفال، سيتمكّن الآباء من إدارة سجلات المشاهدات وتاريخ البحث داخل إعدادات حسابات أطفالهم. والأمر الآخر المثير للاهتمام الذي ستطرحه المنصة هو أنّها لن تعرض إعلانات مخصصة في “فئات معينة”.
المصدر : عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى