أخبار جهويةالأخبار

مجموعة مدارس عبد العزيز الماسي بالمديرية الإقليمية اشتوكة أيت باها تفوز بالمرتبة الأولى ضمن مسابقات الأسبوع العربي للبرمجة


تارودانت نيوز: متابعة
حصلت مجموعة مدارس عبد العزيز الماسي بالمديرية الإقليمية اشتوكة أيت باها بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة-سوس-ماسة، على المرتبة الأولى في الفئة العمرية الأقل من 12 سنة، ضمن الدورة الأولى لمسابقة الأسبوع العربي للبرمجة، المنظمة في تونس.

وانتزعت مجموعة مدارس ابن النفيس بموجب هذا اللقب ميدالية ذهبية، ضمن المسابقة التي أعلن عن نتائجها يوم الأربعاء الماضي بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) بتونس.

وفي سياق متصل، حازت ثانويتان بكل من المديرية الإقليمية شيشاوة بأكاديمية جهة مراكش-آسفي، و جهة طنجة-تطوان-الحسيمة على ميداليتين فضيتين عن الرتبة الثانية، حيث يتعلق الأمر بكل من إعدادية ابن النفيس التي حازت اللقب عن الفئة العمرية ما بين 12 و15، والثانوية التأهيلية 3 مارس سيدي رضوان، في الفئة العمرية ما بين 15 و18 سنة.

وتوجت المؤسسات المغربية السالفة الذكر في هذه المسابقة التي تقام لأول مرة في العالم العربي في صنف مسابقة المعرض الذهبي “غير الموصول بالحاسوب”، كما ذكرت اللجنة التي أعلنت عن النتائج.

وعلاوة على ذلك، احتلت مدرسة صلاح الدين الأيوبي ومدرسة مولاي يعقوب، التابعتين للمديرية الإقليمية مولاي يعقوب بأكاديمية جهة فاس-مكناس، المرتبة الثالثة، حيث توجت الأولى في مسابقة “المدرسة الذهبية” والثانية في مسابقة “النشاط الذهبي”.

هذا، وتمكنت المؤسسات السالفة الذكر مجتمعة من انتزاع ألقاب الفوز من بين 2333 مشاركة مغربية، ضمن 13 ألف و352 مشاركة مسجلة على منصة الأسبوع العربي للبرمجة تمثل مختلف الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، حسب بلاغ أصدرته هذه الأخيرة في الموضوع.

جدير بالذكر أن مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة انطلقت فعالياتها في 11 يناير 2021، حول موضوع: “البرمجة والزخرفة”، وقد عرفت مشاركة متنوعة شملت 200 ألف و876 تلميذة وتلميذا يمثلون مختلف البلدان العربية، فضلا عن مشاركة 1509 مدرسة عربية وأكثر من 10 آلاف مدرس عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى