أخبار دوليةأخبار وطنيةالأخبارالرياضة

عصبة الابطال الافريقية ( الجولة 5 المجموعة 3 ) : الوداد يدخل غمار المواجهة ضد كايزر شيفس بهدف تعزيز صدارته ( محمد بنشريفة )


تارودانت نيوز : متابعة

جوهاسبورغ – أكد الاطار التقني الوطني ، السيد محمد بنشريفة، المدرب المساعد بفريق الوداد الرياضي اليوم الخميس في جوهانسبورغ أن فريق القلعة الحمراء يدخل غمار المباراة التي ستجمعه بفريق كايزر شيفز برسم الجولة الخامسة – المجموعة الثالثة من اقصائيات عصبة الابطال الافريقية ،بهدف تحقيق الفوز و تعزيز موقعه كمتصدر لمجموعته .

وقال بنشريفة في الندوة الصحفية التي جرت قبل المباراة المقررة يوم السبت المقبل”جئنا إلى جنوب إفريقيا من أجل تحقيق الفوز بهذه المباراة التي لن تكون سهلة نظرا لجودة لاعبي الفريق الخصم “، مبرزا أن فريق الوداد الرياضي يدخل غمار جميع المباريات بنفس روح الجدية والعزيمة .

كما أشار إلى أن رجال المدرب فوزي بنزرتي “موجودون هنا من أجل تحقيق الفوز و سيبذلون قصارى جهدهم للوصول إلى مبتغاهم ، على الرغم أن فريق كايزر تشيفز له أفضلية اللعب في ميدانه”.

وفي معرض رده على سؤال حول مدى تأثير غياب بعض اللاعبين الرسميين على أداء الفريق ، أكد بنشريفة أن جميع اللاعبين لهم وزنهم في النادي وأنه يتم الاعتماد في المباريات فقط أولئك الذين يبرهنون على استعداد جيد وروح المجموعة .

وقال في هذا السياق “الوداد فريق رائع ويتمتع بلاعبين موهوبين وقد أعد المدرب بنزرتي هذه المباراة في أفضل الظروف” ، مشيرا إلى أن الوداد لديه رصيد بشري غني ولن يعاني بالتأكيد من غياب بعض اللاعبين.

وأضاف أن السيد بنزرتي يشدد على أن يكون جميع اللاعبين جاهزين لأن النادي الأحمر ينافس الآن على ثلاث مسابقات مختلفة ، هي دوري أبطال افريقا والبطولة الوطنية وكأس العرش.

ولم يفت بنشريفة إبراز التطور المستمر وجودة كرة القدم في جنوب إفريقيا ، على الرغم من الانتكاسات الأخيرة التي تعرضت لها بعد إقصاء منتخب البافانابافانا مؤخرا من كأس افريقيا للامم .

من جهته، اعترف الجناح الايمن بديع أوك أن المباراة ضد كايز شيفس لن تكون سهلة ،مستطرادا بالقول ” نحن هنا لنثبت أننا الأفضل. قدمنا لجنوب إفريقيا لنلعب كرة قدم جيدة ونقدم صورة جيدة عن نادي الوداد الرياضي البيضاوي “.

وبخصوص عودته إلى الملاعب بعد شهرين ونصف من الغياب بسبب إصابته ، أكد اللاعب أنه تدرب بشكل جيد لاستعادة جميع أحواله البدنية وبالتالي الدفاع عن ألوان فريقه بكرامة.

تجدر الاشارة ان الطاقم التقني للوداد بقيادة التونسي فوزي البنزرتي، قرر إراحة بعض الأسماء التي تعتبر من بين الركائز الأساسية للفريق الأحمر، كثنائي الدفاع أشرف داري وأمين أبو الفتح، إلى جانب غياب اللاعبين المتواجدين رفقة المنتخبات خلال فترة “التوقف الدولي” الحالية.

وفي المقابل، ضمت اللائحة المستدعاة للمشاركة في اللقاء المذكور، بعض الأسماء الاحتياطية، والتي غابت عن العديد من المباريات، كسفيان كركاش وبدر غادارين، فضلا عن منصف الشراشم الذي يستعد لظهوره الأول مع الفريق، في ظل غيابه عن الكتيبة الودادية منذ قدومه في “الميركاتو الشتوي” الأخير بسبب الإصابة.

وكان فريق فريق الوداد الرياضي قد حسم رسميا تأهله الى دور الربع خلال الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة، من مسابقة عصبة الأبطال الافريقية، حينما انتزع تعادلا ثمينا من قلب ميدان مضيفه حوريا كوناكري الغيني ( 0-0 ) ، في المباراة التي جمعتهما منتصف مارس الماضي على أرضية ملعب لاسنانا كونتي ، مستغلا نتيجة التعادل التي شهدها اللقاء الذي جمع بين فريق كايزر شيفس الجنوب إفريقي و بيترو أتلتيكو الأنغولي .

و عقب هذه النتيجة عزز فريق الوداد الرياضي زعامته لهذه المجموعة برصيد 10 نقاط متبوعا بحوريا كوناكري الغيني وكايزر شيفس الجنوب إفريقي بخمس نقاط، فيما يحتل بيترو أتلتيكو الأنغولي المركز الأخير بنقطة واحدة .

و سبق لفريق الوداد البيضاوي أن فاز على ضيفه كايزر شيفس الجنوب إفريقي بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما ،في ، على 28 فبراير الماضي ، على أرضية ملعب 4 غشت بمدينة واغادوغو البوركينابية، برسم مؤجل الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، ضمن دور المجموعات لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

وسجل أهداف فريق الوداد الرياضي، محمد أوناجم (د 7) وأيوب الكعبي (د 44) وسايمون مسوفا (د 86) ويحيى جبران (د 90+2 ض ج)./ و م ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى